أخبار المحافظات

مؤسسة sos تقيم فعالية “استعراض أوراق العمل” لصياغة التوصيات ضمن” أجندة المرأة والأمن والسلام” بعدن

 

لحج الغد /عدن / خاص.

 

نفذت مؤسسة SOS للتنمية اليوم في محافظة عدن فعالية بعنوان “استعراض أوراق العمل” التي تصب في أجندة المرأة والأمن والسلام وذلك في إطار سعي البرنامج إلى تعزيز مشاركة الشباب والسلطة المحلية في صياغة التوصيات التي تتعلق بأولويات المرأة والأمن والسلام، لهدف الخروج بتوصيات عملية تساهم في تحقيق أهداف البرنامج وتدعم حملة المناصرة الجارية، للمساهمة في تعزيز مشاركة النساء على الصعيد الاجتماعي و السياسي بطريقة أكثر فعالية.

وفي الفعالية ألقت الاستاذة اشتياق محمد سعد مدير عام دائرة تنمية المرأة كلمة عبرت فيها عن دور المرأة في المجتمع، وتعزيز مشاركتها اجتماعياً وسياسياً للنهوض به، واثنت جهود مؤسسة sos في إقامة هذه الفعاليات لدعم النساء وإشراك السلطة المحلية في ذلك، تلا ذلك كلمة الاستاذ عبدالرؤوف زين السقاف، وكيل المحافظة لشؤون الشباب.

وتنوعت الفعالية بتنوع العروض الستة حيث تم استعراض أوراق العمل التي القاها الشباب الناشطين في المجتمع والذين كانوا في المقام الأول المساهمين بها عبر تدريب سابق نفذته المؤسسة و جنت ثماره هذه الفعالية.

وحملت الأوراق عنوانين عدة تنوعت بحسب الأدوار منها أدوار النساء للدفع والنهوض بأجندة المرأة والأمن والسلام، وأدوار السلطة المحلية و أدوار الشباب، وكذلك أدوار منظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى أدوار القطاع الخاص في النهوض بجدول أعمال المرأة والأمن والسلام، إلى جانب أدوار الرجال في دعم النساء في العمل غير مدفوع الأجر.

وتخللت الفعالية عدد من الأنشطة حيث تم استعراض الأوراق، ومن ثم تقسيم الحاضرين إلى مجاميع عمل لعدد من الأفراد بغرض طرح الملاحظات عن الأوراق التي تم استعراضها وتنقيح التوصيات المرصودة فيها.

حضر الفعالية عدد من أفراد السلطة المحلية، واللجان المجتمعية، وأفراد من منظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص والشباب.