أخبار المحافظات

بحضور الجعفري وعُباد .. اختتام دورة تدريبية لمسؤولي الأنشطة المدرسية بمديرية الشعيب

بحضور الجعفري وعُباد .. اختتام دورة تدريبية لمسؤولي الأنشطة المدرسية بمديرية الشعيب

لحج الغد – الشعيب / إعلام المديرية

إختتمتت إدارة التربية والتعليم بمديرية الشعيب، اليوم الاربعاء، الدورة التدريبية التنشطية والتخصصية الخاصة بمسؤولي الأنشطة المدرسية في عموم مدارس الشعيب الاساسية والثانوية، وذلك بحضور المدير العام رؤوف الجعفري ورئيس الانتقالي يحيى عباد.

وتناولت الدورة التي استغرقت ٣ أيام والتي قادها المدربان الاستاذ خليل علوي وعلي الجعدي مسؤولي الأنشطة في مدارس المديرية، والتي استهدفت بإجمالي ٣٣ مدرسة من ٤٨ مدرسة اساسية وثانوية في عموم الشعيب، استفادو من خلالها معلومات قيّمة تساهم من شأنها برفع مستوى عمل مسؤولي الانشطة مدرسية وتنمية قدراتهم الفكرية والحيوية خلال الفترة المقبلة.

وأكد المدير العام رؤوف الجعفري على أهمية الاستفادة مثل هذه الدورات وتطبيقها على الواقع العملي في المدارس، مشيراً إلى أن هذه الدورة ستسهم بشكل كبير في تطوير أداء عمل مسؤولي الانشطة المدرسية بمديرية الشعيب خلال المرحلة الحالية تزامناً مع تدشين العام الدراسي الجديد.

وشدد الجعفري على ضرورة إعادة الأنشطة المدرسية بكافة أنواعها إلى المدارس وتفعيل دورها، وذلك لتنمية عقول الطلاب والطالبات الفكرية والحيوية في جميع المدارس الأساسية والثانوية بالمديرية، شاكراً جهود إدارة التربية والتعليم ممثلة بمديرها الاستاذ محمد الحيمدي بإقامة مثل الدورات التي تهدف إلى تنمية افكار الكوادر التعليمية بالمديرية .

من جانبه تحدث العميد يحيى عباد رئيس انتقالي الشعيب حث فيها مسؤولي الأنشطة المتدربين بالمدارس باغتنام مثل هذه الفرص، و الاستفادة القصوى من الدليل الإرشادي للدورة التدريبية وتطبيقه عملياً بمدارسهم .

كما عبرت قيادتي السلطة المحلية والانتقالي بالشعيب عن شكرهم وتقديرهم لمدير عام التربية بالمديرية ورئيس الانشطة المدرسية بالإدارة، على جهودهم المثمرة، ومتابعتهم المتواصلة لإقامة هذه الدورات، التي تكمن في إنعاش العملية التعليمية والتربوية بالمديرية، على الرغم من الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد، مشيدين بالإسهامات الخيرية التي يقدمها المغتربين ورجال الخير من أبناء المديرية في الخارج، ودعمهم السخي للمدارس كون التعليم ركيزة أساسية لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

واختتمت الدورة بتكريم المدربين والداعمين والمتدربين بشهادات شكر وتقدير، نظير جهودهم في إنجاح هذه الدورة التدريبية الهامة .

حضر التكريم الاستاذ محمد الحيمدي مدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية، ونائبه الاستاذ مارب ناجي قاسم، والأستاذ عدنان عميران رئيس قسم الانشطة بالمكتب، والدكتور محمد الزهيري مدير ادارة الشباب والرياضة، وعدد من مسؤولي التربية والتعليم والسلطة المحلية والانتقالي بالمديرية .