أخبار المحافظاتأخبار لحج

تطلعات بتزايد اعداد المتقدمين للتسجيل في كلية العلوم والتربية بصبر

صبر _ لحج
26_8_2024

أنسام عبدالله

تستعد كلية العلوم والتربية بصبر م / لحج لاستقبال العام الجامعي الجديد 2024_2025 ، في ضل استمرار فتح باب القبول لأعداد المتقدمين للتسجيل بمختلف أقسام الكلية الحالية ، حيث يستمر التسجيل إلى منتصف سبتمبر القادم .

من جانبه أكد الدكتور فائز عوجري _نائب العميد لشؤون الطلاب_ بالكلية ، على أن الكلية وخلال إعادة هيكلتها قد أضافت عدة أقسام جديدة في إطار خطتها لمواكبة متطلبات سوق العمل ، وبما يضمن توفر الفرص للخريجين من طلاب الكلية .

حيث تم افتتاح أقسام جديدة وهي :

* قسم اللغة العربية والإعلام
* قسم تربية رياض الاطفال
* قسم الحاسوب ( برنامج البكالوريوس).
* جغرافيا ونظم المعلومات

وفي معرض حديثه قال الدكتور عوجري .. أن الإقبال على هذه الأقسام كان جيدا ، متطلعين إلى فتح تخصصات جديدة تلبي احتياجات سوق العمل .

كما عرج الدكتور نائب العميد على توقف بعض أقسام الكلية في السنوات السابقة نظير الإقبال المحدود عليها ..مؤكدا إن ذلك لم يثني قيادة الكلية في الإستمرار واستحداث أقسام جديدة تلبي طموحات المتقدمين .

وختاما ثمن الدكتور فايز دور قيادة جامعة لحج ممثلة بالدكتور “احمد مهدي فضيل” رئيس جامعة لحج ..في السعي بكل جهد واهتمام لفتح تخصصات جديدة تواكب المتغيرات و بشكل واقعي ، منذ توليه قيادة الجامعة .

يذكر أن كلية العلوم والتربية قد تم تغيير اسمها إلى هذا الاسم الجديد في العام المنصرم 2023_2024 ضمن إعادة هيكلة أقسامها ، لتصبح كلية مستوعبة مستقبلا للعديد من التخصصات الطبية والتطبيقية .

كما تجدر الإشارة إلى أن كلية “العلوم والتربية” بصبر تعد من الكليات الرائدة في محافظة لحج ، إذ تم إنشاؤها في العام 1980 م ، و لطالما كانت رافدا كبيرا للمجتمع بالمعلمين الأكفاء من ذوي المؤهلات والتخصصات المختلفة .