أخبار الجنوب

تنصيب الشيخ محمد يحيى بن جعفر شيخًا لقبيلة آل أحمد القعيطي

لحج الغد – يافع – نجيب الكلدي – خاص

أقيم صباح اليوم السبت ٩شوال ١٤٤٤هجري، الموافق ٢٩إبريل ٢٠٢٣م في قرية اللم بمنطقة القعيطي مراسم تنصيب الشيخ محمد يحيى بن جعفر القعيطي شيخًا على قبيلة آل أحمد القعيطي.

وجرت مراسم التنصيب وسط حضور ممثلي بيوت قبيلة آل أحمد، وعدد من الشخصيات القبلية والاجتماعية والأعيان وممثلي السلطة المحلية.

وأفتتح الحفل القبلي بآي من الذكر الحكيم، ومن ثم كلمة ترحيبية القاها الأخ حسين سعيد رحب فيها بالحاضرين من مشائخ القبائل والأعيان والوجهاء، شاكرا الجميع على تلبيتهم الدعوة ومشاركتهم مراسيم التنصيب.

ووسط أجواء سادها التوافق والتلاحم القبلي، وبطريقة تقليدية حسب العادات القبلية السائدة والمتعارف عليها بين قبائل يافع، تقدم ممثلي فخائذ آل أحمد القعيطي بتنصيب الشيخ محمد يحيى بن جعفر شيخًا وعاقلا عليهم، مشيرين أن اختيارهم له كان مبنيًا على ثقتهم أنه جديرًا بهذه الثقة لما يتمتع من رجاحة عقل وسداد في الرأي، ولما يحضى به من حب وأخلاق عالية داخل القبيلة وخارجها، وما له من دور في إصلاح ذات البين، والإسهام في الأعمال الوطنية والخيرية، مؤكدين وقوفهم ومؤازرتهم له بما يخدم فخائذ آل أحمد، والقعيطي بشكل عام.

وكان محمد عبدالله المقدم قد ألقى وثيقة التنصيب التي وقع عليها ممثلوا فخائذ آل أحمد القعيطي.

وألقى المحتفى به الشيخ محمد يحيى بن جعفر القعيطي كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا، معبرا فيها عن شكره وامتنانه لجميع أبناء فخائذ آل أحمد القعيطي سيلة وجبل على ثقتهم التي منحوها إياه بتكليفه شيخًا عليهم، راجيًا من الله أن يكون عند حسن ضنهم وثقتهم، سائلا من الله العون والسداد لخدمة فخائذ آل أحمد والقعيطي بشكل عام.

وألقيت في الحفل كلمة لشيخ ربع الموسطة ألقاها نائب الشيخ سعيد قاسم بن سعيد العفيف، فيما ألقى فتاح الصلاحي، مدير عام مديرية لبعوس كلمة السلطة المحلية.

كما تخلل الحفل عدد من الكلمات والقصائد الشعرية بارك فيها أصحابها تنصيب الشيخ محمد يحيى بن جعفر شيخا لقبيلة آل أحمد القعيطي، مثمنين هذه الخطوة المهمة ومؤكدين على أهمية التلاحم والتعاضد والإخاء ونبذ الفرقة والشقاق.