لحج اللجنة الفرعية للاختبارات تستعرض نتائج المتابعة الميدانية لمراكز يافع الاختبارية.

اعلام تربية لحج
فهد العكمة
الأربعاء 24 يونيو 2026.
واصلت اللجنة الفرعية للاختبارات بمحافظة لحج عقد اجتماعها الاعتيادي السادس برئاسة مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رئيس اللجنة الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش وذلك لمناقشة مستجدات العمل المتصلة بالاختبارات الوزارية للعام الدراسي 2025 2026 ومستوى الاداء في المراكز الاختبارية المزارة
واستعرض الاجتماع التقارير الواردة من أعضاء الفريق الإشرافي للاختبارات بشأن زياراتهم الميدانية إلى مديريات يافع الحد ويهر والمفلحي ولبعوس والتي تضمنت نتائج المتابعة المباشرة لعدد من مراكز امتحانات شهادة الثانوية العامة والوقوف على مستوى الأداء والتجهيزات المتوفرة والإجراءات التنظيمية المتخذة لإنجاح العملية الاختبارية.
كما تناولت التقارير أبرز الملاحظات التي تم رصدها أثناء النزول الميداني والمعالجات المقترحة لتعزيز الأداء وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات أثناء تأدية الاختبارات.
وأكد الاجتماع أهمية استمرار المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود خلال المرحلة المقبلة والعمل بروح الفريق الواحد بما يسهم في تجاوز التحديات وضمان سير الاختبارات وفق الخطط المعتمدة
وناقشت اللجنة عددا من القضايا المرتبطة بالعملية الاختبارية واتخذت بشأنها الإجراءات والتدابير التربوية المناسبة بما يعزز من مستوى الانضباط وحسن سير الاختبارات.
وفي ختام الاجتماع أقرت اللجنة برنامج تحرك الفريق الإشرافي للاختبارات بالمحافظة للنزول الميداني المقرر تنفيذه يوم الخميس القادم لمواصلة متابعة سير الاختبارات والاطلاع على مستوى الأداء في المراكز الاختبارية بمختلف المديريات المستهدفة
ووجهت اللجنة كلمة شكر وتقدير للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ محافظة لحج الأستاذ مراد الحالمي وللسلطات المحلية في المديريات نظير ما يبذلونه من جهود وتعاون أسهما في تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح العملية الاختبارية



