أخبار المحافظات

بعرض عسكري مهيب… اختتام الدورة التدريبية الثانية لألوية الدعم والإسناد بالعاصمة عدن

لحج الغد/خاص

شهد معسكر راس عباس التدريبي اليوم الأثنين عرضاً عسكرياً مهيباً احتفاءً بتخرج الدفعة الثانية من كتائب وسرايا ألوية الدعم والإسناد وذلك برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي, القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية والأمن، وإشراف العميد محسن عبدالله الوالي, القائد العام لقوات الحزام الأمني.

وفي الحفل العسكري, الذي حضره قيادات سياسية وعسكرية استعرض الجنود المهارات الفنية ولياقتهم البدنية ، عبروا من خلالها جهوزيتهم لتولي مهامهم الأمنية والعسكرية ضمن قوات عملية سهام الشرق الثانية لضبط الأمن والاستقرار في محافظة أبين.

وفي كلمة أمام العرض نقل العميد محسن عبد الله الوالي تحايا وتبريكات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة تخرجهم من الدورة العسكرية التي استمرت لأشهر، وحثهم على نقل المعارف والعلوم والمهارات التي تلقوها خلال فترة التدريب إلى ميدان العمل، مؤكداً أن أمامهم مهام كبيرة ويجب عليهم الاستعداد لها من كل الجوانب.

وقال الوالي: “نتواجد اليوم بين أبطالنا ونخوض معهم غمار التدريب والتأهيل بكل اقتدار، لنؤكد لقيادتنا السياسية أن يقودوا الملف السياسي وهم على اطمئنان كبير، وأن خلفهم أبطال تحدوا كل الصعاب صامدين في مواقعهم وأيديهم على الزناد لمواجهة أي معتدي على وطننا الجنوبي وأهدافنا وقضيتنا التي ضحينا لأجلها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى”.

وفي كلمة لرئيس القيادة المحلية لانتقالي محافظة شبوة, العميد علي أحمد الجبواني أمام العرض جدد التأكيد على أن جنوب اليوم غير جنوب الأمس وأصبح ميدانه يعج بآلاف الأبطال، مشددا على مزيد من اليقظة والحس الأمني.

وأشار الجبواني, أن أمام الجنوب عدو صلف لا يواجه بشكل مباشر وجها لوجه،بل يلجأ الى استخدام الدسائس ونصب المكايد، وعلى الجميع رفع مستوى الوعي والإدراك بحساسية المرحلة.

وتخلل الحفل عدد من الكلمات والقصائد الشعرية رفعت همم الأبطال وحذرت من الإرهاب والقاعدة والحوثي اللذان يحاولان المساس بأمن واستقرار أبين بشكل خاص والجنوب عموما، وواجب مواجهتهم وإفشال خططهم العدوانية.

حضر الحفل, رئيس انتقالي حضرموت العميد سعيد المحمدي، وأركان القوات البرية الجنوبية مدير أمن لحج اللواء صالح السيد، وأركان عمليات القوات البرية العميد ركن عبدالسلام البيحاني، وقائد حزام دلتا أبين العميد عبد اللطيف السيد، وعدد من قيادات وضباط ألوية الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية.