تسجيل الدخول

مدير مكتب التربية لحج.. يلتقي فريق مشروع بوابة التعليم بمنظمة رعاية الاطفال

أخبار الجنوب
Sadan8 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنتين
مدير مكتب التربية لحج.. يلتقي فريق مشروع بوابة التعليم بمنظمة رعاية الاطفال

لحج. عدنان سعيد/الاعلام التربوي

استعرض الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مجمل المشاريع المدرجة ضمن برنامج بوابة التعليم في مديريات المحافظة والمنفذة من قبل منظمة رعاية الاطفال.

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم بمكتبه كلاً من الاخوة عمرو عمر ذيبان منسق مشروع بوابة التعليم وعبدالله احمد باشعيب ضابط المشروع ومحمد علي التكت مساعد ضابط المشروع بمنظمة رعاية الاطفال ..

وخلال اللقاء اكد الدكتور الزعوري على ضرورة ان تكون المدارس المستهدفة في المشروع لم يتم استهدافها من سابق كونها بحاجة لكثير من التدخلات لتساعد اداراتها المدرسية والهيئة التعليمية على تنفيذ واجباتهم ورسالتهم التعليمية وكذلك توفير احتياجات الطلاب من ترميم واصحاح بيئي وغيرها.. شاكراً لمنظمة رعاية الاطفال على كل ما تقدمه من دعم ومساندة للعملية التعليمية في المحافظة.

من جانبه اوضح الاخ عمرو ذيبان ان مشروع بوابة التعليم مدته خمس سنوات ويستهدف خلال العامين القادمين مايقارب 61 مدرسة في كل من مديريتي تبن و حبيل جبر بينما بقية المديريات سيتم التدخل فيها ضمن مشاريع اخرى في المنظمة.

واضاف ذيبان ان المشروع سيشمل تدريب المعلمين ومجالس الآباء والأمهات بالإضافة الى انواع مختلفة من التدريب كالكفايات والدعم النفسي وايضاً تفعيل الانشطة الصفية واللاصفية…كما سيشمل البرنامج تدريب كوادر مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في مجال الإدارة والتخطيط.

على الصعيد ذاته التقى الاستاذ محفوظ الكيله مدير ادارة التربية والتعليم مديرية تبن الاخ عمرو عمر ذيبان منسق مشروع بوابة التعليم بمنظمة رعاية الاطفال مرحباً بهم وشاكراً لما تقدمه المنظمة من دعم لمدارس مديرية تبن نظراً للكثافة الطلابية التي وصلت الى مايقارب 45 ألف طالب وطالبة .

وفي اللقاء تم استعراض المدارس المستهدفة في مديرية تبن ضمن برنامج بوابة التعليم وعددها 31 مدرسة والتي لم يتم التدخل فيها من سابق والاتفاق على البدء بالنزول لتلك المدارس والتعرف عن قرب لنوع الاحتياجات المطلوبة ليتم التدخل فيها..

حضر اللقائين الاستاذة حنان صالح البدوي مدير ادارة المشاركة المجتمعية منسق منظمة رعاية الاطفال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.