مقالات

اطلقوا سراح بن عشال فالإختطافات لغة المافيا والعصابات..

 

لحج الغد /بقلم / أدهم الغزالي
6 يـولـيـــو 2024م

 

نتابع منذ أيام قضية اختطاف المقدم علي عشال في العاصمة عدن وما تلاها من ردود أفعال البعض حريص ويدعي للقانون ومحاسبة العصابة الخاطفة مهما كان موقعها والبعض الآخر يحاول الإصطياد في المياه العكرة وشتان بين هذا وذاك..

الحقيقة إن هذا الإختطاف كشف عن خلل كبير في المنظومة الأمنية ولابد من التصحيح ومحاسبة كل من قصر أو تعاون مع مثل هكذا عصابات إجرامية أو ساعد باي شكل من الأشكال فمثل هذه الأعمال تعتبر إختراقات كبيرة ومرورها دون محاسبة يترك الباب مفتوحا على مصراعيه أمام عصابات الإجرام والإرهاب لتنفيذ جرائم أخرى وإذا كان بن عشال أو غيره عليهم قضايا فيجب محاكمتهم عبر أطر الدولة واجهزتها الأمنية والقضائية المختصة وليس عبر الإختطافات..

إن الدول الحقيقية لا تقوم إلا على العدل وتطبيق النظام على الجميع وفرض هيبة الدولة وبغير ذلك فان الأمور تسير على خُطئ عصابات المافيا والإجرام وتترك ثغرات كبيرة لكل عصابات الارهاب بكل اشكاله..

وعلى هذا الأساس نحيي كل الشرفاء الذين يدينون مثل هكذا جرائم ونشد على ايدي جهات الإختصاص للقيام بواجباتها والضرب بيد من حديد لإنفاذ القانون فالقانون فوق الجميع ولابد من المحاسبة وكشف الحقائق حتى تكون مثل هكذا عصابات عبرة لغيرها..

ختاما نؤكد تضامننا مع أسرة المختطف عشال حتى يعود الى أهله سالما بإذن الله وتعازينا لمدير أمن أبين باستشهاد مرافقه والعزاء موصول لاسرة الشهيد عبد الله الكازمي والعار كل العار على من يعبثون بالسكينة العامة ويمارسون اعمال البلطجة والاختطافات ضاربين عرض الحائط بكل القوانين والأعراف ونطالب بمحاسبة كل المتورطين بهذه الجريمة وبغيرها من الجرائم حتى يسود القانون على الجميع والله المستعان..