تسجيل الدخول

برئاسة لملس.. أمنية عدن تتخذ عدداً من القرارات المعززة للأمن والاستقرار.

أخبار المحافظات
Sadan10 يناير 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
برئاسة لملس.. أمنية عدن تتخذ عدداً من القرارات المعززة للأمن والاستقرار.

عدن – خاص :
عقدت اللجنة الأمنية بالعاصمة عدن، اجتماعها الدوري اليوم الأحد، برئاسة الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة، رئيس اللجنة الأمنية.

واستهل المحافظ لملس الاجتماع، بالترحيب بمدير عام شرطة عدن اللواء مطهر الشعيبي متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه العملية، مؤكدا دعم السلطة المحلية الكامل له وللجهاز الأمني كافة.

ونوه المحافظ الى أن القوى الإرهابية والجماعات التخريبية أعادت تنشيط خلاياها بهدف إقلاق الأمن والسكينة التي تنعم بها العاصمة التي استتبت بفضل جهود منتسبي الأجهزة الأمنية.

ولفت المحافظ لملس إلى أن تلك الأعمال تهدف إلى خلط الأوراق وإظهار عدن غير مستقرة لعرقلة عودة البعثات الدبلوماسية ودفع المنظمات الدولية إلى إيقاف أنشطتها ومغادرة عدن ، مشدداً على ضرورة الوقوف بجدية أمام تلك الأعمال وتعقب مرتكبيها وضبطهم ومحاسبتهم.

كما شدد لملس على ضرورة اضطلاع الوحدات الأمنية ومراكز الشرطة بالتحديد بمسؤولياتها وتفعيل دور أقسام التحري فيها ودور الأجهزة الاستخباراتية بشكل عام.

وأشاد لملس بنجاح الخطة الأمنية الخاصة بتأمين عودة الحكومة والجهود الكبيرة التي بذلتها الوحدات الأمنية المكلفة بتنفيذها، مشيرا إلى أن ماحدث من عمل إرهابي جبان لاتقع مسؤوليته على الجهاز الأمني المُكلف بتأمين عودة الحكومة.

وناقشت اللجنة الأمنية في اجتماعها اليوم عدداً من التقارير الأمنية المتضمنة أنشطتها وإنجازاتها، وكذلك المشكلات والصعوبات التي تواجهها.

وأقرّ الاجتماع عدداً من الاجراءات المعززة للوضع الأمني في مديريات العاصمة، أهمها
الحد من تحركات الأطقم والآليات العسكرية خارج المهام الأمنية الرسمية، ومنع تواجدها في المنتزهات والمتنفسات العامة وضبط الأطقم العسكرية غير التابعة للوحدات الامنية والعسكرية.

وأقر الاجتماع أيضاً، تطبيق الطوق الأمني على العاصمة عدن بمشاركة جميع الوحدات الأمنية والعسكرية، والإعداد لإنشاء غرفة العمليات المشتركة وضبط غير الملتزمين بتركيب كاميرات المراقبة في المحلات التجارية وغيره.

وبالإضافة إلى ذلك، أقر الاجتماع العمل على إنشاء منظومة مراقبة كاملة في مديريات العاصمة كافة، واستمرار تنفيذ قرار منع إطلاق النار في الاعراس والمناسبات ومحاسبة المخالفين، وكذا تكليف وكيل المحافظة لشؤون النقل ومدير عام مكتب النقل ومدير شرطة السير بالجلوس مع مدير شرطة عدن والخروج بمعالجة لتوسعة طريق جولة كالتكس وتكليف المذكورين، بالإضافة إلى مدراء المديريات ومندوبي الدعم والإسناد وأمن عدن بتنظيم عمل الفرزات الخاصة بمركبات الأجرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.