تسجيل الدخول

طريق الشهيد أبو اليمامة وحلم السنين …..

مقالات
Sadan5 يناير 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
طريق الشهيد أبو اليمامة وحلم السنين …..

لحج الغد – كتب / الأستاذ قاسم قاسم
بين سلاسل الجبال الوعرة ، وفي فجاج الشعاب السحيقة والاودية المنحدرةعلى سطح اصعب مناطق يافع واشدها قساوة…. (مشالة) هذة المنطقة النائية التي تمثل بوابة يافع الغربية وسياجها المنيع…تمر طريق الشهيد القائد( ابو اليمامة) طيب الله ثراه. طريق العسكرية دقار المفلحي……..مشروع مشالة الحيوي الذي يمثل الشريان الرئيس الذي يغذي جسم المنطقة ويبعث فيه الحياة والحركة….
لقد كانت هذه الطريق حلما لاجدادناو آبائنا وقائدنا -لما تمتلكه من اهميه قصوى- كونها تربط بين جميع المراكز ويستفيد منها معظم الاهالي في الحي السكني …لقد بدا العمل في المشروع منذ اربع سنوات ومازال العمل فية مستمرا بامكانيات محدودة لايمتلك اي مصدر للدخل سوى تبرعات المغتربين من ابنا ء المنطقة وتبرعات الميسورين من اهل الخير وهانحن اليوم نواصل العمل معتمدين على ماتجود بة الايادي البيضاء التي لها بصمات في عمل الخير…. ان همية الطريق وحيويته تحتم علينا الوقوف بثبات في مواجهة قساوة الظروف وشح الامكانيات. نمضي بتفاؤل متيقنين ان عمل الخير ابوابه مفتوحه وان الخيرين كثيرون…. و إن تكاتف ابناء المنطقة وتوحيد جهدهم هو الوقود الذي يظمن دوران عجلة المشرع واستمراريته تكاتف رجال النضال والبناء المشهود لهم بمكارم الاخلاق و بالمواقف البطوليه الخالدة في كل زمان ومكان. …
ان ماتم تحقيقة من عمل في المشروع يبعث على الفخر والاعتزاز إذا ماقارنا ذلك مع الامكانيات المتاحة ولا غرابة فطبيعة الانسان المشالي مفعمة بالتحدي والاصرار والعزيمة وعدم الاستكانة في كل الظروف والاحوال . ان طبيعة الارض القاسية التي تربى عليها ابن مشألة انعكست في ذاته وتكونت شخصينه القوية التي تحفر باصرارها تاريخا عظيما وتشيد بسواعدها المفتولة حضارةً لن تموت ومجدا تتغنى به الاجيال القادمة جيلا بعد جيل….

الأستاذ/ قاسم محمد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.