مقالات

شبوة المجد تكسر عنجهية الاخوان وتصون اتفاق الرياض

لحج الغد – كتب :

قاصد عاطف المسافري أبو نبيل

تستمر عنجهية مليشيات الإخوان بكل اصرار على اجهاض اتفاق الرياض ، من خلال عدوانها على ازهاق ارواح المواطنين في شبوه المجد …
فذلك تمادي واستهتار مستفيدا من التزام المجلس الانتقالي الجنوبي باتفاق الرياض لانجاح مساعي الشقيقة الكبرى المملكة السعودية الراعية الكبرى للسلام في الوطن ..

 وإننا نامل من المملكة الى استخدام اوراقها بكل حزم وعزم على قيادة  تلك المليشيات لسحب علوجها واجبارهم على تنفيذ ما تم التوافق عليه وعندها ما يمكنها من اوراق أكان ترغيب أو ترهيب  ولكل يعلم أن السعوديه ولي النعمه لقيادات تلك الجماعات أبرزهم علي محسن الاحمر .

فسياسة الحزم بعيدا عن سياسة النفس الطويل هي الطريق الامن وضرورة ملحة لتجنيب انفسهم والجنوب انجاح اهداف دول معادية لنا ..

وعلى المملكة  أن تدرك بأن المجلس الانتقالي سيكون مجبر اخلاقيا وقانونيا كونه الممثل لشعب لنظر أو التنصل من اي اتفاقيات في حال كانت حياة مواطنيه في خطر ، فقانونية  الدفاع عن النفس مباحة  متى ما شعر أن تلك الاتفاقيه لم توفر لشعبه دراء المخاطر أن كأن بسبب سياسة التجويع المتعمد وهي قطع المرتبات أو سياسة الترويع وترهيب من قتل متعمد واعتداءات تعسفيه وإجراءات انتقامية ، كما يحدث في شبوة ..
بل أن الشعب سيخرجه الجوع ولحاجه وسياسة الانتقام وثار لدما ابنائه دون الاكتراث لاي شي اخر أو أنتظار دعوه من الانتقالي وغيره وإن المخطط الذي يريده عملاء  الاخونج هو ذلك لانه في حال الانتقالي التزام الصمت تماشي مع الأشقاء سيركبون الموجه ( الاصلاح ) وحرف مسار الاحداث والمطالب ..
وفي حال ابدت المملكة الضقط على الانتقالي للاستمرار في سياسة ضبط النفس وهو ما سيرفضه في حال استمر تعنت الطرف الآخر وعندها يستحول الانتقالي وشعب الجنوب الى السلاح مواجهة كل من يلتف على مشروعة التحرري اجباريا مثل ما حول الإصلاح شعب الشمال الا سلاح مواجهه بيد ايران ضد المملكة ..

وبادرت ذلك في شبوة عندما اقدمت تلك المليشيات الى الاعتداءات على القبائل فهبت الاقموش ومعها كل ابناء الجنوب في الدفاع عن الكرامة والعزة فشبوة المجد من تصنع التاريخ الجنوبي وان غدا لناظره قريب ..

تحية لشبوة التاريخ التي كسرت عنجهية وغطرسة تلك المليشيات وعلمتها دروسا في فنوان القتال والنزال ,,

انها شبوة تريد صيانة اتفاق الرياض الذي يحاول الاعداء افشاله ,, الى المملكة هل وصلت الرسالة بان الاخوانج ومليشياتهم يردوا تفجير الاوضاع من اجل التنصل عن الاتفاق الذي يرأب الصدع واعدت المياة لمجاريها من اجل محاربة الانقلابيين..كما نصت بنود الاتفاق ..