أخبار المحافظات

مدير عام مديرية المنصورة يناقش مشكلة المياه مع قيادة مؤسسة المياة والصرف الصحي..

لحج الغد – المنصورة
ناقش مدير عام مديرية المنصورة الأستاذ/احمد علي الداؤودي ، في اجتماع عقد اليوم بعدن ، مع القائم باعمال مدير عام مؤسسه المياه والصرف الصحي المهندس محمد باخبيره ، مشكلة المياه في عدد من احياء ومناطق مديريه المنصوره .
في اللقاء الذي حضرة عدد من قيادة مؤسسة المياه ، أوضح الداؤودي ، اهمية العمل المشترك والجاد في إيجاد حلول مستدامة لإيصال مياه الشرب الى احياء ومناطق المديرية خاصة في حي الطيارين والكثيري ووحدة 5 أغسطس وبلوك 5 .. مؤكدا استعداد الادارة المحلية دعم جهود مؤسسة المياه والصرف الصحي لإعادة الاستقرار في تموينات المياة .
من جانبه استعرض المهندس باخبيره ، اهم العقبات التي تعترض سير التوزيع العادل للمياه والمتمثلة في شحه الموارد بالمياة القادمة من الحقول مقابل ماتحتاجه عدن يوميا من مياه الشرب ، حيث ان الثلاثة حقول تنتج مجتمعة 80 الف متر مكعب يوميا ، و ان استهلاك عدن اليوم يتجاوز 200الف متر مكعب يوميا ، كما ان الفاقد من المياه الخارجة من الحقول يتجاوز نسبته 40% مما يزيد من اشتداد الازمه في توزيع المياه على مديريات عدن .
كما قدم باخبيره في الاجتماع ، عددا من الحلول التي تشمل إعاده تاهيل الابار في حقول المياه ، واعاده التموين من حقل الروى في ابين الذي سيغطى جزء من العجز القائم بشكل كبير ، واقامه حمله بالتعاون مع السلطات المحلية في عدن لوقف الاعتداءات على شبكات المياه والزام محطات السرويس والفنادق والمسالخ والمطاعم ومحلات تنقيه المياه بدفع قيمه الاستهلاك التجاري .