تسجيل الدخول

مدير تربية لحج يناقش مع القائم بأعمال وكيل الوزارة ومدير عام الإختبارات شهادات الطلاب المتأخرة

أخبار الجنوب
Sadan29 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مدير تربية لحج يناقش مع القائم بأعمال وكيل الوزارة ومدير عام الإختبارات شهادات الطلاب المتأخرة
IMG 1465 1 scaled - لحج الغد
IMG 1460 scaled - لحج الغد
IMG 1454 scaled - لحج الغد

IMG 20200929 WA0031 - لحج الغد
لحج. عدنان سعيد/الإعلام التربوي

عقد صباح اليوم بديوان عام وزارة التربية والتعليم عدن لقاء ضم كلاً من الاستاذ فضل محسن السلامي القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه مدير عام التوجيه والاستاذ عوض عبدالله عبده مدير عام الإختبارات بالوزارة والدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبحضور الاستاذ فضل علي سعيد مدير ادارة التقييم والمتابعة بالادارة العامة للتوجيه والاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة المناهج والتوجيه بمكتب التربية بالمحافظة كرس لمناقشة القضايا المتعلقة بشهادات الثانوية العامة للطلاب للعامين الدراسيين 2018/2017م و2019/2018م وأسباب تأخر صرفها من الوزارة..خاصة والكثير من طلابنا يتوقون لإستكمال دراستهم الجامعية ولا يتم تسجيلهم في الكليات لعدم استلامهم شهادات انهاء المرحلة الثانوية.. وعدد من القضايا الأخرى.

وبعد ان رحب القائم باعمال وكيل الوزارة بقيادة مكتب التربية بمحافظة لحج ..وحضورها لديوان الوزارة لمتابعة قضايا طلابها… تطرق الدكتور الزعوري إلى الأشكاليات التي يواجهها المكتب يومياً مع طلابه مطالبين بشهاداتهم بعد أن اكملوا المرحلة الثانوية للاعوام المذكورة سابقاً ..وكذلك الأخطاء المطبعية التي وردت في أسماء الطلاب في كشوفات التقدم المستلمة من الوزارة للعام الدراسي 2020/2019م.

وأكد الدكتور الزعوري خلال اللقاء ، أنه رغم قيام مكتب التربية بالمحافظة وإستكماله لكافة البيانات المتعلقة بالمتقدمين وفحصها وتدقيقها ومن ثم تسليمها الوزارة في الوقت المحدد إلا أنه فوجئ إسقاط مايقارب 430 طالب وطالبة من كشوفات التقدم المستلمة من الوزارة للعام الدراسي 2020/2019م .. والذي كان له الأثر السلبي لدى اولياء أمور الطلاب. مطالباً وزارة التربية ممثلة بالإدارة العامة للإختبارات الى سرعة تصحيح تلك الاخطاء وصرف شهادات الطلاب المتأخرة والتي وصل عددها الى 1850 شهادة .

بعد ذلك تحدث الاستاذ عوض عبدالله عبده مدير الادارة العامة للاختبارات بالوزارة مبدياً اعجابه وتقديره لتفاعل مكتب تربية لحج مع كل التعاميم الصادرة من الوزارة وتسليمه البيانات والوثائق المطلوبة المتعلقة بالإختبارات في حينها وحرصه على نيل طلابه شهاداتهم المستحقة.. مؤكداً ان هناك مشاكل فنية تواجه العاملين في الحاسوب وسيتم حلها وإستكمال كافة البيانات بطلاب لحج..

هذا وقد تم تحرير محضر باللقاء موقع عليه من قبل القائم باعمال وكيل الوزارة ومدير عام الاختبارات ومدير مكتب تربية لحج بحيث تقوم الادارة العامة للإختبارات بالوزارة بطباعة شهادات الطلاب خريجي الثانوية العامة للاعوام 2019/2018م وتسليمها صباح الخميس 2020/10/1م لمندوب تربية لحج. وكذلك تكليف الادارة العامة للأختبارات بالوزارة بالتنسيق مع ادارة الإختبارات بتربية لحج على حل ماتبقى من القضايا التي تم طرحها في هذا اللقاء.

وفي نهاية اللقاء قدم القائم باعمال وكيل الوزارة مديرعام التوجيه وكذلك مدير عام الاختبارات بالوزارة الشكر والتقدير لقيادة مكتب تربية لحج على اهتمامها ومتابعاتها المستمرة بقضايا طلابها متمنين للجميع التوفيق والنجاح.

حضر اللقاء الاستاذ احمد ثابت نائب مدير ادارة الاختبارات بمكتب التربية والاستاذ صالح منصر مندوب مديرية لبعوس بمكتب التربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.