أخبار الجنوب

شهيد الواجب المناضل ياسر احمد هبوب في رحاب الخالدين .

شهيد الواجب المناضل ياسر احمد هبوب في رحاب الخالدين .

خاص / لحج الغد

ترجل اليوم احد ابطال الصبيحه ومناضليها الاشاوس لينتقل الى جوار ربه بعد حياه حافله بالعطاء والنظال والكفاح المرير دفاعا عن الحريه والكرامه التي حاول الغزاه الحوثيين النيل منها في ارض الجنوب ارض الاحرار .
انه المناضل الجسور شهيد الواجب وشهيد الجنوب ياسر احمد هبوب الذي فارق الحياه قبل ظهر يومنا هذا السبت الموافق 1/8/2020 نتيجة حادث مروري اليم بالقرب من قيادة الحزام الامني للصبيحه في راس عمران اودى بحياته على الفور .

شهيد الواجب ياسر احمد هبوب يشغل منصب قائد كتيبه واحد مؤسسي حزام الصبيحه الذي يقوده العميد الشاب وضاح عمر سعيد ويشغل منصب رئيس مركز المجلس الانتقالي في وادي ذر .
اباء شهيدنا ياسر هبوب ان يقضي ايام عيد الاضحى بين افراد اسرته وفضل البقاء في معسكره ليقضي عطلة العيد بينهم ذلك لانه يدرك تماما ان العدو يتربص بالجنوب والنيل منه في مثل كهذا مناسبات وهنا تكمن معادن الابطال ومواقف الرجال الصادقين والمخلصين لاوطانهم والمدافعين عن ترابه الطاهر .

الشهيد ياسر احمد هبوب ينتمي الى قبيلة البعسوسي العريقه التي تسكن في تخوم وادي ذر حيث عرفت هذه القبيله بمواقفها الوطنيه وقدمت خيره شبابها في سبيل الله ثم في سبيل الجنوب حيث كانت من اوائل القبائل التي هبت لقتال الحوثيين منذوا ان وطئت قدمه في ارض الجنوب والتحق ابنائها وفي مقدمتهم الشهيد ياسر بجبهة العند الغربيه التي كان لها شرف تحرير قاعدة العند الجويه لتضيف في سجلها النظالي صفحة جديده سيدونها التاريخ .

هذا وقد حضي الشهيد ياسر بموكب جنائزي مهيب انطلق من مستشفى BB في مديرية البريقه وكان في مقدمه المشيعين العميد وضاح عمر سعيد قائد الحزام الامني للصبيحه والعميدالركن سمير صالح يوسف قائد الحزام الامني لقاعدة العند الجويه ومدير امن مديريه تبن العقيد عادل طهيش وعدد من المسىولين والمشائخ ووجها المنطقه .