أخبار لحج

الصلاحي : نائب المحافظ يناقش مع مدير عام الصناعة والتجارة معالجة ازمة مادة الغاز في محافظة لحج

لحج الغد/صالح الجرداني

في إطار الجلوس المستمر والمناقشة والمتابعة من قبل نائب المحافظ الصلاحي مع مدراء المكاتب التنفيذية حول جملة من القضايا والهموم المرتبطة بحياة المواطنين وخدماتهم اليومية.
ناقش اليوم في مقر مكتبه الصلاحي بحوطة لحج مع مدير عام الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد عبدالمنان مادة الغاز المنزلي وعملية توزيعه على مديريات المحافظة ووضع المعالجات وتذليل الصعوبات  لأزمة النقص في مادة الغاز الحاصل في أغلب المديريات وذلك من خلال اتخاذ بعض المعالجات والحلول العملية لتخفيف معاناة مواطني المحافظة من مادة الغاز التي أصبحت من المواد الأساسية المرتبطة بحياة المواطنين .
اكد عبدالمنان بأنه سيعمل كلما في وسعه في إيجاد حلول عملية للنقص الحاصل في مادة الغاز في اغلب مديريات المحافظة  وقال إنه بعد متابعة وعناء استطاع من إضافة 2800 دبة غاز لمديرية يهر يافع وقبلها تم اضافة 1800دبة غاز لمديرية حالمين التي كانتا تعانيا من نقص كبير من مادة الغاز.
واكد عبدالمنان  بأنه يتطلب ذلك إلى التعاون والعمل المشترك وتكاتف الجهود من قبل جميع الجهات ذات الاختصاص في المتابعة والتنسيق مع شركة النفط.
وفي نهاية هذا اللقاء أكد نائب المحافظ امين عام المجلس المحلي الصلاحي على ضرورة التوزيع العادل لمادة الغاز على جميع مديريات المحافظة من أجل سد الفجوة الموجودة في النقص الحاد لهذه المادة المهمة.
وطالب شركة النفط بإعادة النظر في عملية التوزيع واعطاء محافظة لحج حصيتها الكافية من مادة الغاز المنزلي لرفع المعاناة من على كاهل المواطنين في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الجنوبي في ظل الحصار الاقتصادي وغلاء المعيشة والبطالة وظروف الحرب.