رياضة

بالريمونتاد الاعتصام يخطف بطاقة التاهل من بين فكي الوحش ضمن منافسات دوري شهداء الصبيحة

بالريمونتاد الاعتصام يخطف بطاقة التاهل من بين فكي الوحش ضمن منافسات دوري شهداء الصبيحة

تقرير / فوزي الصبيحي

التقى عصر اليوم الخميس على ملعب الشهيد حافظ الاصنج بمديرية طورالباحة مباراة جمعت فريق الاعتصام من الغرقة السفلى بفريق الوحش من العربدي ضمن منافسات الدور الاول الدوري شهداء الصبيحة وذكرى ثورة الرابع عشر من اكتوبر الخالدة التي ترعاه السلطة المحلية باشراف مكتب الشباب والرياضة وتنظيم نادي السلام الرياضي .

متعة كروية شهدتها تلك الجماهير الغفيرة التي امتلات بها مدرجات الملعب وعلى طريقة ملوك الريمونتاد في البرنابيو عاشتها الجماهير واستمتعت بمذاقها الميرنجي على ملعب الشهيد حافظ الاصنج الهبت حماس الجماهير التي جعلت من الملعب قبلتها تحج اليه من كل حدب وصوب وفج عميق لتشاهد وتستمتع بكرة قدم جميلة تقدمها اقدام ساحرة من اللاعبين المحترفين الذين تم جلبهم من قبل الفرق الشعبية من العاصمة عدن والمحروسة لحج ومنجم الرياضيين ابين بواقع ثلاثة لاعبين لكل فريق قدرت تكلفتهم بكل مباراة حسب بعض المتابعين الرياضين بحوالي مائتان الف ريال يمني .

كالعادة نزل لاعبي الفريقان ارضية الملعب على يمين منصة التعليق كان فريق الوحش بالقمصان الزهرية الكاتلونية وعلى يسار المنصة كان فريق الاعتصام بالقمصان الحمراء في ليلة امتزجت اجوائها باشعة شمش الغروب الحمراء لترسم لنا لوحة حمراء في الملعب واجواء الملعب بددت خيوط الهزيمة السوداء برمونتادا حمراء .

انطلقت صافرة الحكم الحاوي بداية الشوط الاول الذي ابتسم سريعا في دقائقه الاولى للوحش بهجوم كاسح اربك دفاعات فريق الاعتصام اثمر عن هدف اول بامضاء مهاجم فريق الوحش عزالدين فهيم صالح حامل الرقم 14ولم يستفق لاعبي الاعتصام من فزعة الهدف الاول حتى باغتهم الوحش بهدف ثاني من اللاعب صاحب الفانلة 13منصور علي منصور شل حركة فريسته سريعا في ضربته الاولى ثم الضربة الثانية.

وبتوجيهات مدرب الاعتصام استمع اللاعبين لتوجيهات المدرب ورتبوا صفوفهم سريعا للعودة الى اجواء المباراة بعد ان افقدهم هجوم الوحش الكاسح منذ البدايات ليثمر عن هدف اول من لاعب الاعتصام رقم 8 نصر محمد احمد قلص فيه النتيجة لفريقه .
وعلى فرحة تقليص النتيجة التي لم تدم طويلا حتى اتى الهدف الثالث من لاعب الوحش المشاكس رقم 9 عبدالرحمن عبده من ركلة ركنية لولبية اسكنها شباك المرمى لتشتعل المباراة اثارة وحماسا بسرعة تسجيل الاهداف بثلاثية وحشاوية لم تعجب لاعب الاعتصام محمد اسماعيل بالقميص رقم 4 والذي قلص النتيجة بهدف ثاني اعاد فيه الامل لفريقه وفي لحظات من الترقب عند تلك الجماهير الغفيرة لاطلاق الحكم لصافرته عن انتهاء الشوط الاول ومن هجمه مرتدة سريعة باقدام الظهير السريع للاعتصام رقم 16عدي عصام اخترق دفاعات الوحش مواجها حارس المرمى في زاوية ميتة على يمين الحارس احرز منها هدف التعادل الثالث اعاد فيه الروح لفريقه الاعتصام .

انتهى الشوط الاول بنتيجة التعادل ثلاثة للجميع وبعد استراحة قصيرة اطلق الحكم صافرته بدا الشوط الثاني الذي كانت فيه حكاية الريمونتادا المسجلة حصريا باسم ملوك اوروبا ريال مدريد .

هدف رابع من لاعب الصندوق رقم 7 المهاجم عباس عبدالخالق قلب اسفلها عاليها وحول الافراح الى احزان تملكت مشجعي الوحش وظهرت جليا ملامحها على محياهم بعد ان كانت تهز ارض الملعب بالاهازيج طربا باهداف فريقها .

وهكذا كانت النهائيات عكس البدايات بلعبة غدارة لاتاتمنها على نتيجتك وان كانت ثلاثية فثقافة الريمونتادا الريالية تناقلتها الفرق والاندية الرياضية التي تجيد وتطبق قانون ريال مدريد دون سواه في قلب الموازين وتحويل الانتصارات الى هزائم .
وكم انت كبير يالاعتصام بهدوء لاعبيك حين كنتم مهزومين سرعان ماترجمتوها الى فوز ساحق حجزتم لانفسكم مقعدا بين الكبار في دور النخبة بنيلكم بطاقة التاهل بكل جدارة واستحقاق .

ثقافة لاعب او لاعبي كرة قدم داخل المستطيل الاخضر ربما تصنع لك فوزا بحدارة بعد ان كانت خسارة محققة لفريقك .

نقلت المباراة على اثير الاذاعة المحلية بصوت المعلق الكابتن ابو جمال عبده سعيد محمد كما نقلت على البث المباشر من صفحة الكابتن اوحد المكمحي .
جهود جبارة يشكر عليها رجل الطب الرياضي عبده عثمان