أخبار الجنوب

المجلس العام للمقاومة الجنوبية يعقد اجتماعه لمناقشة بناء المكتب السياسي الأعلى والقضايا الراهنة

لحج الغد _ المجلس العام للمقاومة الجنوبية يعقد اجتماعه لمناقشة بناء المكتب السياسي الأعلى والقضايا الراهنة

عقدت قيادة المجلس العام للمقاومة الجنوبية اجتماعاً، برئاسة القائد العام عبدالناصر البعوه أبو همام، صباح اليوم الثلاثاء، في مقر قيادة مجلس المقاومة بالعاصمة عدن.
وفي مستهل الاجتماع، قرأ القائد العام عبدالناصر أبو همام نقاط الاجتماع التي تلخصت في: تشكيل المكتب السياسي الأعلى للمجلس العام للمقاومة الجنوبية، وأزمة الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة، والوضع الاقتصادي المتردي في البلاد، ووضع جبهات القتال مع مليشيات الحوثي، والتسريبات حول اتفاقية السلام ومآلاتها، وكذلك الدعوة مجهولة المصدر للعصيان المدني.
وأكد القائد العام أبو همام على قرب إعلان المكتب السياسي الأعلى للمجلس العام للمقاومة الجنوبية، ووضع اللمسات النهائية للخطوات التي من شأنها أن تربط المجلس العام للمقاومة الجنوبية سياسياً، ليصبح دور المجلس فعال ومكتمل لوضع تطلعات الشعب الجنوبي في الطريق الصحيح حتى إعلان البيان رقم واحد لقيام دولة الجنوب المستقلة، وبارك المجتمعون هذه الخطوة التي طال انتظارها بحسب تعبير بعضهم.
وناقش المجتمعون وضع الكهرباء في الجنوب عموماً والعاصمة عدن خصوصاً، وكيف يتم التلاعب بهذا الملف الخدماتي المهم، على الرغم من إمكانية تحسين وضع الكهرباء، خاصة مع جهوزية محطة بترومسيلة التي تنتج 260 ميجاواط ومحطة الطاقة الشمسية التي تنتج 120 ميجاواط، ووضعت بعض المقترحات لحلحلة هذا الملف الشائك.
أما من ناحية الملف الاقتصادي المتردي في البلاد وتدهور قيمة العملة، فقد خرج الاجتماع بتوجيهات للمختصين في جانب الاقتصاد بالمجلس بالتعاون مع الخبرات الاقتصادية في البلاد لوضع خطة عملية وعاجلة للخروج من هذا الوضع، والضغط على السلطات التنفيذية لتطبيقها.
وشدد المجتمعون على ضرورة دعم الجبهات الحدودية المشتعلة مع مليشيات الحوثي، وأخذ الحيطة والحذر على الجبهات الهادئة، خصوصاً مع التحركات المشبوهة لمليشيات الحوثي وتحشيدها لمحاولة غزو الجنوب مرة أخرى، مؤكدين أن الهزيمة المذلة ستلحق بمليشيات الحوثي أمام أبطال المقاومة الجنوبية العظيمة.
وحذر المجتمعون من عقد أي اتفاقات سلام بمنأى عن الشعب الجنوبي العظيم، رافضين أي تمثيل للشعب الجنوبي لا يعكس تطلعاتهم ويتجاهل تضحيات الشهداء والجرحى ومعاناة وكفاح شعب الجنوب.
فيما أوضح المجتمعون تفهمهم للدعوة إلى العصيان المدني بسبب ما وصلت إليه حالة الشعب الجنوبي من ضنك العيش، إلا أنه لم يتم التواصل مع المجلس العام للمقاومة الجنوبية بشأن هذه الدعوة لا من قريب ولا من بعيد.