أخبار لحج

محافظ لحج يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من طلبة التمريض العام من معهد صبر للعلوم الصحية…

لحج الغد – لحج
شهد اللواء الركن أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج صباح اليوم بالقاعة الذهبية بصبر  حفل  تخرج الدفعة الاولى في قسم التمريض ( مساعد طبيب ، وقابلة تقنية ) للعام 2021 – 2022م  بمعهد صبر العالي للعلوم الصحية بمحافظة لحج

وبارك  المحافظ “التركي ”  للخريجين والخريجات  من الدفعة الأولى من قسم التمريض وصمودهم  واجتهادهم خلال فترة دراستهم التي استمرت ثلاث  أعوام .. مشيداً بإصرار معهد صبر العالي للعلوم الصحية بالمحافظة في تقديم الأنموذج الأرقى لمواصلة التعليم وتخريج هذه الكوكبة في المجال الصحي .
مشيدا : “بجهود إدارة المعهد العالي للعلوم الصحية  بالمحافظ في تخرج الدفعة الأولى التي ستسهم في مساندة ورفد القطاع الصحي في المحافظة، والذي لا يمكن النهوض به إلا عبر تكاتف الجميع كلا في مهامه.

وتابع: “التركي”  أننا سنقف إلى جانب إدارة المعهد الصحي والى غيرها من المعاهد الاخرى بالمحافظة  وأننا في صدد القيام إلى افتتاح المعهد الصحي الحكومي بعد توقفه قبل 10 أعوام .

وفي كلمة لعميد معهد صبر العالي للعلوم الصحية  الدكتور باسم عبدالله عبده، رحب خلالها بالحاضرين ، مـعبرا عن سعادته في تخريج الدفعة الأولى لمعهد العلوم الصحية ويرجع ذلك الى كافة المبادرات  والتسهيلات لإقامة المعهد العلوم الصحية .

و أوجز مدير الثقافة الأستاذ محمد صالح في كلمته ، الخلفية العامة لمعهد العلوم الصحية بصبر منذ  افتتاحه في اكتوبر  من عام 2019  وطموحاته الحديثة (العلمية والتطبيقية) في ظل التزايد العددي للملتحقين به الذي وصل إلى 600 طالبا وطالبة في التخصصات( طبيب عام وقابلة تقنية ,وفني مختبر ) بمؤهل دبلوم عالي في مجال الصحة .
موجها :” عبارات الشكر من عماده المعهد الصحي إلى رود النشئة للمعهد الصحي للاستاذ العميد الراحل عبدالناصر علي ورفاقه من الذين كان لهم الفضل في إخراجه المعهد بهذه الصورة الحسنة كأول معهد عالي للعلوم الصحية بمحافظة لحج ” بترخيص رقم واحد من وزارة الصحة والسكان .

فيما ثمنت كلمة الخريجين التي ألقتها الطالبة عبير عبدالله المساندة في تذليل الصعوبات والتحديات التي واجهتهم خلال فترة دارستهم ويعود الفضل في ذلك بعد  الله تعالى إلى أسرهم  والطاقم التعليمي والاداري ممثلا بالدكتور باسم عبدالله عبده عميد المعهد وحسن تعامله في كثير من الجوانب الإدارية لفتح أبواب الالتحاق بالتعليم الصحي .
وبحضر الشخصيات الأكاديمية الصحية والتربوية والاستاذ جمال عبدالله عبده تخلل الحفل  التوديعي الفني لتخربج الدفعة الأولى لقسم  التمريض عرض وصلات فنيةجميلة  كما  تم تكريم  السلطة المحلية بالمحافظة بدرع المعهد عرفان وتقديرا لجهودها تجاه المعهد العالي للعلوم  الصحية.

*من فهد العكمة