أخبار الجنوبأخبار المحافظاتأخبار لحجاقتصادالصحةتقارير وتحقيقاتتكنولوجيارياضةصفحات من تاريخ لحجعربي ودوليمقالات

عاجل : الانتقالي يصدر بيان ناري شديد اللهجة بشأن تطورات الأحداث في حضرموت ويدعو شعب الجنوب إلى هذا الأمر ( نص البيان ) 

خاص |

أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي مساء اليوم الخميس بيان ناري شديد بشأن تطورات الأحداث في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

وقالت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس في بيانها الصادر مساء اليوم وحصل موقع “سبأ بوست” على نسخة منه وجاء فيه :” الأخ رئيس فرع المجلس الانتقالي حضرموت المحترم.تحيه وبعد.

وأضاف البيان :” تابعنا الاحداث والمستجدات الاخيرة في محافظة حضرموت وتلك الاصوات التي تتحدث عن ما يسمى دولة حضرموت والتي يتضح ان هناك مخطط ومؤامرة جديدة على الجنوب تهدف لتقسيم دولة الجنوب.

 

 

وفي هذا السياق وتنفيذا لنتائج اجتماع الهيئة التنفيذية للمجلس يوم. الثلاثاء ٢٧/ ديسمبر/ ٢٠٢٢م فإنه لابد من التصدي لمثل هذه المؤامرات التي تستهدف وحدة واراضي الجنوب.

 

 

لذا عليكم تكثيف نشاطكم في جميع المديريات بالأنشطة والفعاليات المتنوعة من اجل توعية الناس من مخاطر الدعوات التي تطلقها تلك القوى والتوضيح للجماهير ان مثل هذه المشاريع ليس لها هدف سوى محاولة إضعاف نضال شعب الجنوب لاستعادة دولته التي تمثل حضرموت عمقها الاستراتيجي.

 

 

ولفت البيان أن هذه المساعي تأتي بهدف الاستفراد بمحافظة حضرموت لإعادة إخضاعها لقوى الاحتلال والنفوذ اليمني

 

وأشار البيان الى ان تلك الأصوات ومن يقف خلفهم هم أنفسهم دعاة إقليم حضرموت بالدولة اليمنية وممولهم واحد مؤكدا ان ابناء الجنوب لا و لن يقبلوا الا بعودة الدولة على كل شبر من ارض الجنوب وعودة الحقوق المنهوبة من الارض والثروة التي فرط فيها النظام السابق المتمثل بالقوى المتحالفة ضد ابناء الجنوب في ۱۹۹٤/٧/٧ .

 

وبحسب البيان فقد نقلت الأمانة العامة للمجلس الانتقالي سلام الاخ الرئيس عيدروس الزبيدي للجماهير الجنوبية وإبلاغهم بان دولة الجنوب قادمة بفضل تضحيات ابناء الجنوب ووقوف دولة الامارت العربية بقيادة الشيخ محمد بن زايد حفظه الله الى جوار ابناء الجنوب ومطالبهم العادلة . عاش الجنوب حراً ابيا.

 

صادر عن /

الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي