تقارير وتحقيقات

رحل الماجحوي أبو جابر ،، جابر الضرر والخواطر

لحج الغد – كتب / علي محمد البكري
رحل ابو جابر
جابر الضرر والخواطر
=============
مع كل الآلام والأحزان بفقدان العديد من ألاصدقاء والأحبه بفعل الاوبئه المنتشره ومعارك العزه والشرف في ابين. و بسبب ذلك لم يُعد هناك الاحيزاً بسيطاً لقيام بعض طقوس عيد الفطر المحدوده الغاها الخبرالفاجع صباح يوم العيد بوفاة الشيخ محمد علي صالح ابوجابر (آل ماجوح ..م .الحد) بالحُميات المنتشره الذي حول هذا العيد الى يومٍ حزين خيًم بظلاله على مديرية الحد خاصه ومناطق عديده في محافظةلحج .وغيرها.
رحل هذه الشخصيه الاجتماعيه والمصلح الاجتماعي الفذ بعد اكثر من ثلاثه عقود كان عطائه وبدون اى مبالغه اكثر مما يتصوره العقل في ميدان الصلح واصلاح ذات البين هذا المجال الشائك والمعقد بفعل غياب الدوله ومؤسساتها، بذل الفقيد جُلٌ وقته وجهده وكثيرا من ماله في سبيل اصلاح ذات البين وبأ خلاصه وتفانيه وامانته وبحلمه وحمكته وصبره وبتوفيق من الله توفق في معالجة كثير جداً من القضاياء المدنيه والجنائيه ومنها الجسيمه التي حدثت بين افراد ،وجماعات وقبائل وتجٌد بصماته الخيٌره ليس في اطار مديرية الحد فقط بل في اغلب مناطق محافظةلحج والضالع وعدن. واثمر جهده المتواصل من انهاء كثير من الأحقاد والضغائن والتاثير المادي والنفسي الناتج عن تلك القضايا والاشكالات وصار الفقيد ابوجابر فعلياًجابراً لكثير من الاضرار والخواطر التي حدثت..
ان اعمال الفقيد الكثيره في شتى جوانب الاعمال الخيريه وفي مقدمتها اصلاح ذات البين نحسبه عند الله والله حسيبه ممن ينطبق عليهم قوله تعالى(الاخَيرَ في كثيرٍ من نٌجواهُم الاٌَمن امَرَ بصدقةٍ اومعروفٍ او
اصلاحٍ بين الناس ومن يفعل ذلك ابتقاءَ مَرٌضات اللهِ فسوف نؤتيه اجراً عظيمٌا). نسال الله ان يجزيه خير الجزاء و يؤتيه اجراً عظيما.
واذا كان جانب اصلاح ذات البين قد اخذ اغلب وقت الفقيد الاانه كان حاضراً في الهم الوطني للجنوب وقضيته الرئيسيه واسهم في الدفاع عن الجنوب وتحريره من الغزو الحوثي بالدعم المادي والحضور المباشر في جبهة القتال و لازال هذا الجانب شاغل باله من خلال اخر اتصاله بي شخصياً قبل خمسة ايام من وفاته يسأل هل توجد بعض (المؤن) بالمديريه من الفتره السابقه لحاجة استخدامها في معركة شقره الحاليه..
رحلت يااباجابر في وقت مبكر ووسطنا الاجتماعي خاصة والوطن بشكل عام بحاجه ماسه الى عطائك وبرحيلك تركت فراغاً كبير لايٌسد وخساره كبيره لاتُعوض على المدى القريب. لكن الله اختارك فله الأمر والحكمه البالغه في قضاءه وقدره وما شاء فعل.
رحم الله الفقيد ابو جابر رحمة الابرار وتاب عليه وشمله بمغفرته ورضوانه واسكنه جنات تجري من تحتها الانهار.
تعازينا الى اخوانه واولاده وكل اهله ومحبيه واحسن الله عزائنا جمعياً.
وانا لله وانا اليه راجعون.
الاسيف:
علي محمد بيبك البكري
عضو الجمعيه الوطنيه للمجلس ألانتقالي الجنوبي.