أخبار الجنوب

اللواء الأول دعم واسناد يصدر بيان توضيحي هام

لحج الغد/ عدن د

أصدرت قيادة اللواء أول دعم وإسناد، صباح اليوم بيان توضيحي للرد حول حادثة إطلاق مسلحين النار على أحدى النقاط التابعة له في مديرية البريقة بالعاصمة عدن.

وجاء في نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم

طالعنا بيان مطول متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي نُسب إلى أبناء قبيلة (الكعللة) والذي ورد فيه ذكر اللواء الأول دعم واسناد وسرده لقضية مع احد نقاط اللواء بطريقة مظللة لا تمت للحقيقة بصلة سوى ذكر تاريخ يوم حدوثها.

ونحن إذ ننفي كل تفاصيل توصيف البيان للحادثة التي حصلت مع احد نقاطنا في منطقة بئر أحمد بمديرية البريقة في العاصمة عدن في ذلك التاريخ، ونؤكد تعمد كاتب البيان بحرف حقيقة الواقعة وإظهارها بطريقة مغلوطة منافية للواقع.

وبما أننا قد حررنا تصريح وفقاً لبلاغ عملياتي في حينه يوضح كل تفاصيلها، إلا أننا نعيد نشره في ردّنا هنا من أجل أن نطلع الجميع على الحقيقة.

في يوم السابع والعشرين من مارس من عام 2022م أقدم مسلحين على متن سيارة نوع تويوتا (كورلا) بإطلاق النار على أفراد النقطة ولاذوا بالفرار حيث أدى ذلك الى اصابة جنديين من أفراد النقطة احدهم اصيب اصابة طفيفة في الفخذ وما زال يخضع للعلاج – نتمنى لهم الشفاء – والاخر كانت اصابته في اليد وقد تلقى العلاج بحينه.

وعند تعقب السيارة التي تحمل المسلحين والذين كانوا بحوزتهم كمية من الخمور ليتم اثناء ذلك ابلاغ بقية النقاط المجاورة والتابعة للواء السابع دعم واسناد حيث تم العثور على السيارة معطوبة في احد حواري منطقة بير أحمد ولم يتم العثور على إي ممن كانوا على متنها، ووفقا للبلاغ العملياتي فقد تم سحب السيارة إلى مقر اللواء السابع دعم واسناد لقربها من موقع تواجدها، كما جرى التعميم بمتابعة المسلحين ممن كانوا على متنها مطلوبين للعدالة، ولا تزل السيارة في اللواء السابع للحظة ويجري البحث عن المسلحين المطلوبين للعدالة الذين لم نعلم وجهتهم وانتمائهم بعد.

وختام هذا الرد التوضيحي نطالب محرري المواقع ورواد التواصل الاجتماعي بتحري المصداقية في النشر بتفاصيل تلك القضية التي تمس الأمن وتحري حقيقتها قبل النشر.

صادر عن
قيادة اللواء الأول دعم واسناد
22 يوليو – 2022م