أخبار لحجالصحة

دورة تدريبية في ريادة الأعمال بلحج…

لحج الغد/خاص

 بدأت اليوم الدورة التدريبة للنساء المعنفات المطلقات، في مجال ريادة الاعمال، تنفذها جمعية المرأة الاجتماعية الخيرية في مديرية الحوطة بمحافظة لحج، بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة، وتمويل والاتحاد الأوربي.

و اوضح أمين عام الجمعية الاستاذة نصرة عبده، ان الدورة التدريبية في مجال ريادة الأعمال، والتي تستمر عشرة ايام، تستهدف عشر نساء، تعرضن للعنف والطلاق، بهدف تحسين الوضع الاجتماعي و المعيشي لهن، وادماجهن في المجتمع، كضرورة حتمية يستطعن من خلالها تجاوز الآثار النفسية السلبية.

 مشيرة انه وقبل تنفيذ الدورة، اجرينا مسحا ميدانيا لاهم المجالات التي لها طلبا في السوق، وعلى نتائج هذا المسح، وقع الاستهداف على النساء من الاسر الفقيرة ، والتي تنطبق عليهن المعايير المحددة، في برنامج تعزيز صوت المرأة، والذي ياتي ضمن مشروع تمكين المرأة اقتصاديا، لايجاد مصدر دخل ثابت لهن واسرهن، لمجابهة الوضع المعيشي الصعب.

من جهتها اضافت مدربة الدورة المهندسة فتحية ارشد ان المشاركات في الدورة التدريبية سيتلقين على حزمة من المعلومات النظرية والتطبيقية في ريادة الأعمال، تمكنهن من إدارة مشروعاتهن بالشكل الحديث، والمتواكب مع تطورات العالم، في الإدارة، والتسويق، بحسب العرض والطلب، في الاسواق المحلية في بلادنا.

داعية المشاركات الى الاستفادة القصوى من كل معلومة في الدورة، سواء كانت نظرية او تطبيقية، ستنعكس عليهم في حياتهن العملية في المستقبل القريب.