أخبار لحج

نقابة الصحفيين الجنوبيين تواصل جهودها بنجاح في تعزيز ثقافة التصالح والتسامح والتنمية عبر الإعلام في لحج .. 

نقابة الصحفيين الجنوبيين تواصل جهودها بنجاح في تعزيز ثقافة التصالح والتسامح والتنمية عبر الإعلام في لحج ..

**لحج – أسامة العمودي**

في خطوة نوعية تعزز من الدور الرائد للإعلام في نشر قيم التصالح والتسامح وتعزيز مسار التنمية، نظمت نقابة الصحفيين الجنوبيين في لحج ورشة عمل متميزة بعنوان “دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة التصالح والتسامح والتنمية”. ورشة العمل التي جاءت بتنظيم من إدارة التدريب والتأهيل بنقابة الصحفيين، شهدت حضوراً بارزاً لقيادات الإعلام والصحافة في الجنوب.

افتتح الورشة نقيب الصحفيين الجنوبيين، الأستاذ عيدروس باحشوان، الذي أثنى على جهود فرع النقابة في لحج بقيادة الإعلامي القدير أحمد مليكان، كما أشاد بالدور الفاعل للزميلة هند العمودي في دعم وتطوير العمل الإعلامي بالمحافظة. باحشوان، الذي يُعرف بحرصه الدائم على تطوير الكوادر الصحفية الجنوبية، أكد على أن لحج اليوم تمثل نموذجاً يحتذى به في تعزيز ثقافة التصالح والتسامح عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وقال نقيب الصحفيين الجنوبيين عيدروس باحشوان في كلمته: “نحن فخورون جداً بحضورنا لهذه الورشة المميزة التي تُعد الأولى من نوعها في لحج، والتفاعل الكبير من قبل المشاركين يعكس مدى إدراكهم لأهمية دور الإعلام في نشر قيم التسامح والتعاون المجتمعي. إننا في النقابة عازمون على مواصلة تنظيم مثل هذه الفعاليات، خاصة في مجالات التدريب والتأهيل، لتطوير المهارات الصحفية بما يخدم مسيرة البناء والتنمية في الجنوب”.

من جانبه، أشار الدكتور ياسر باعزب، رئيس دائرة التدريب والتأهيل بنقابة الإعلاميين الجنوبيين، إلى أن انعقاد هذه الورشة في لحج يحمل رسالة سامية تعكس أهمية دور الإعلام في تعزيز التسامح ونشر السلام والتنمية المستدامة. وأضاف باعزب: “الإعلام هو الشريك الأساسي في دعم مسيرة التنمية ونبذ الكراهية. وجدنا تفاعلاً كبيراً من المشاركين في الورشة، وهو ما يعزز الأمل في أن نرى إعلاماً جنوبياً قوياً وموحداً، يسهم بفاعلية في تحقيق التنمية المجتمعية”.

وفي كلمته، أكدت هند العمودي نائبة رئيس فرع نقابة الصحفيين الجنوبيين في لحج، أن الإعلام يلعب دوراً محورياً في غرس القيم النبيلة في المجتمع. وأشار إلى أن فرع النقابة في لحج سيواصل تقديم الدعم والتدريب للصحفيين والإعلاميين، لتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات الصحفية، وبخاصة الصحافة الاستقصائية والصحافة الإلكترونية التي باتت تشكل العمود الفقري للإعلام الحديث.

تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تنظمها نقابة الصحفيين الجنوبيين، في إطار مساعيها الدؤوبة لتعزيز دور الإعلام في تحقيق التنمية، وبناء جسور التواصل بين مختلف شرائح المجتمع الجنوبي.