تسجيل الدخول

 وزير الشؤون الاجتماعية يناقش مع قيادات الوزارة خطة عام 2021

أخبار الجنوب
Sadan3 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
 وزير الشؤون الاجتماعية يناقش مع قيادات الوزارة خطة عام 2021

لحج الغد – سبأنت

ناقش وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، مع قيادات الوزارة خطة عمل الوزارة للعام الحالي 2021م.

وتطرق الاجتماع إلى تقارير حول برامج وأنشطة قطاعات الوزارة، وتعديل قرار مجلس الوزراء رقم ٢٥٧ لسنة ٢٠٠٠م بشأن الرعاية الطبية المهنية للعاملين في الجهاز الإداري للدولة والقطاعات العام والمختلط والعمال غير اليمنيين وتحديد رسوم الكشف الطبي الأولي والدوري، وكذا المصادقة على الاستراتيجية الوطنية لرعاية كبار السن.

كما تم التطرق إلى قرار مجلس الوزراء بشأن اعتماد دولار من عائدات بيع كل برميل نفط لصالح صندوق الرعاية ومكافحة الفقر وتشغيل الشباب وتحديد رسوم تصاريح الجمعيات والمؤسسات الأهلية والجمعيات والاتحادات التعاونية، إضافة إلى مناقشة الصعوبات التي تواجه صندوق الرعاية الاجتماعية وكيفية إيجاد مصادر تمويل لميزانية الصندوق ومخاطبة الجهات المعنية بخصوص اعتماد مصادر تمويل لصندوق الرعاية الاجتماعية أسوة بصندوق رعاية المعاقين.

وجرى أيضا مناقشة عدد من القضايا شملت آلية إعداد خطة إستراتيجية لرعاية كبار السن، وملف عمالة الأطفال وضمنه برنامج الحد من دمج الأطفال في الحروب وقضايا والفقر والتنمية المستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.