أخبار لحج

أرضية مشتركة تنفذ لقاءات التحقق والمصادقة لقضايا النزاعات بتبن لحج

لحج الغد – خاص

نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة في مديرية تبن بمحافظة لحج اليوم الاربعاء لقاءات التحقق والمصادقة لقضايا النزاعات بالمديرية في قاعة مستشفى ابن خلدون .

وفي اللقاء قدم منسق مشروع المرأة والسلام بالمنظمة الأستاذ اكرم عادل وضابطة المشروع عبير مشتاق ورئيس لجنة حل النزاعات بمديرية تبن نجلاء شائف للمشاركات شرحا يتضمن توضيح طريقة التصويت في اختيار المشاريع المراد تنفيذها في المناطق المستهدفة .

وقام النساء بالتصويت على 33 قضية نزاع لاختيار 16 قضية مشروع ليجري تنفيذها خلال الفترة القادمة بعد إقرارها في لقاءات التحقيق والمصادقة من قبل القيادات المجتمعية غدا الخميس .

وأوضح منسق المشروع الاستاذ اكرم عادل أن مسوحات المنظمة سابقا أسفرت عن اختيار 33 قضية في أربع مناطق بمديرية تبن هي ( زائدة – بيت عياض – المجحفة – الحمراء )

مشيرا إلى أن تلك المشاريع طرحت للتصويت من قبل النساء المشاركات وقد تمخض التصويت عن اختيار 16 مشروع اوقضية ذات أولوية ملحة لمناطقهن .

من جانبها اوضحت ضابطة مشروع المرأة والسلام بمنظمة البحث عن أرضية مشتركة أن المشروع ينفذ بدعم من الحكومة الكندية .

مشيرة إلى أن أنشطة المشروع تمر من خلال مراحل عديدة تبدأ بتحديد وتدريب وسطاء محليين ثم مسح الخلافات المجتمعية والتدريب حول كتابة وإدارة مقترحات الحوار .

واضافت أن من بين أنشطة المشروع جلسات الحوارات المجتمعية، والمبادرات المجتمعية ،وإشراك المرأة في لجان حل الخلافات المجتمعية، وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني، وبناء القدرات الإعلامية ،وإشراك المجموعات النسوية في المسار الثاني، واخيرا تصميم المحتوى الإعلامي .

لافتة إلى أن أهداف المشروع هو تعزيز مبدأ الشراكة والمشاركة وبناء قدرات المرأة بما يمكنها من تطوير وقيادة مبادرات بناء السلام المجتمعي ،دعم وتعزيز مبدأ الشراكة والتنوع للدور القيادي الذي تقوم به المرأة في بناء السلام . نشر وتعميم القواعد السلوكية الإيجابية لدى المجتمع حول النساء الناشطات في بناء السلام .

مؤكدة أن الهدف العام والمشترك من المشروع هو تعزيز قبول المجتمع اليمني وخصوصا الذكور حول دور المرأة اليمنية في بناء السلام .