أخبار لحج

مدير عام مديرية تبن يحضر الدورة التدريبية للوسطاء المحليين لمديرية تبن

لحج الغد – ياسر مقبل المقبلي

احتضن مستشفى ابن خلدون بالحوطه صباح امس الأحد الدورة التدريبية للوسطاء المحليين في آلية مسح النزاعات والنوع الأجتماعي ضمن مشروع المرأة والسلام الذي تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة بتمويل من الحكومة الكندية بحضور الأستاذ محسن محمد جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن والأستاذ يسلم فضل رئيس لجنة التخطيط والتنمية وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي تبن والأخ اكرم عادل منسق المشروع والأخت عبير مشتاق ضابط المشروع.

وفي كلمة لمدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن السقاف أن هذه الدورة تهتم بالمرأة وتهدف الى بناء قدرات المتدربين في كيفية قيادة الحوارات وحل النزاعات ونحن واثقون من منظمة البحث عن أرضية مشتركة في تاهيلكم وتدريبكم ونتنمى أن نلمس المشاريع في قراكم عند نزولنا وزيارتنا لكم ونحن سنكون معكم وسنقدم لكم النصح والأرشاد .

ويشارك في هذه الدورة 30 متدربا ومتدربة من اربع قرى أستهدفها المشروع وهي 🙁 زايدة , بيت عياض , الحمراء والمجحفة) بمديرية تبن محافظة لحج حيث يتلقى فيها المتدربون مفاهيم أساسية وكذلك رفع قدراتهم في آلية مسح النزاعات المجتمعية والنوع الاجتماعي..

وتستمر الدورة 8 أيام مقسمة الى محورين : النوع الأجتماعي ليومين وبقية الأيام في مسح النزاعات.

من جهتهم اوضحا كل من الأخ كرم عادل جعفر منسق مشروع والاخت عبير مشتاق ضابط المشروع أن المشاركين بعد أنتهاء التدريب سيقوموا بالنزول الى القرى والعزل التي ينتمون اليها في مسح النزاعات ورفع التدخلات الضرورية للحل والحد من النزاع بهدف بناء قدراتهم العملية في مجال تحليل النزاعات ومعرفة أسبابها وآثارها على المجتمع والمرأة وإيجاد الحلول للنزاعات المجتمعية وتيسير الحوارات .

واضاف كل من الأخ اكرم والأخت عبير : قائلٱ هذا المشروع يعتبر تواصلاً لمشاريع منظمة البحث عن أرضية مشتركة الداعمة لمديرية تبن وسيكون لهذا المشروع أثر وأهداف كبيرة في مجال مشاركة المرأة في بناء السلام في المجتمع .

صادر عن:
مكتب إعلام مديرية تبن