أخبار لحج

الدكتور الزعوري يناقش مع فريق منظمة رعاية الإطفال تنسيق التدخل لمشروع الإيكو بلحج 

لحج الغد – خاص

أعرب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الدكتور محمد سعيد الزعوري عن سعادته لمستوى التنسيق بين مكتبه ومنظمة رعاية الأطفال وقال في لقاء مع فريق المنظمة عُقد صباح اليوم الأثنين بمكتب التربية “نطمح لمزيد من التدخُّل لتحقيق مستوى إنجاز أفضل ضمن نشاط المنظمة المتميز الذي نثمّنه عالياً..”

وكان ضابط مشروع التعليم بمنظمة رعاية الاطفال ممدوح فضل عوض أطْلَع الأخ المدير العام على جهود المنظمة في تنسيق التدخل لمشروع الإيكو في المدارس والمخيمات المستهدفة بمحافظة لحج.

وأشار ضابط المشروع أن نشاط المنظمة متعدد الأوجه ويشمل مجالات البناء والترميم والتأثيث والتدريب وأنشطة الدعم النفسي وإدارة الحالة.. يضاف إليها طباعة الكتاب لمخيمات النازحين وتحفيز المعلمين.

من جهته أشاد توفيق المخلافي المدير الفني للتعليم للمنظمة بتميُّز العلاقة بين المنظمة ومكتب التربية والتعليم بلحج، مؤكداً مواصلة جهود التنسيق بينهما لخدمة وتطوير التعليم بالمحافظة.

كما ألمحت مساعد ضابط مشروع التعليم بالمنظمة مشاعل علي إلى ضرورة تحقيق الأهداف التي تسعى إليها رعاية الأطفال والوقوف على خطة الإحتياجات المقدمة من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لتوسيع أوجه النشاط وإحداث حراك منظماتي يتوائم مع ظروف وحاجة المناطق المستهدفة.

هذا وأوضحت مدير إدارة المشاركة المجتمعية ، منسق مكتب التربية والتعليم لدى منظمة رعاية الأطفال في المحافظة الأخت حنان البدوي ان فريق المنظمة ناقش اليوم مع مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد الزعوري ما أُنجز وما لم يُنجَز من مشروع إستجابة للتعليم في الطوارئ بدعم من الإتحاد الأوروبي الذي يستهدف ثلاث مديريات هي الحوطة وتبن والمقاطرة..”

وأضافت ” قدّمت المنظمة نشاطاً متميزاً تمثل في الدعم بالآثاث المدرسي،والوسيلة التعليمية ، والحقيبة المدرسية، والخيام، والألعاب، والصفوف المؤقتة للمخيمات ، كما تسعى المنظمة لتحقيق مناشط في مجال البناء والترميم والتأهيل، وسيُشرع بذلك في المرحلة المقبلة..”

الجدير بالذكر أن مشروع إستجابة للتعليم في الطوارئ يمضي في عامه الثاني بوتيرة عالية وهمّة أكبر.

حضر اللقاء مدير إدارة الإعلام التربوي بالمحافظة الاستاذ عدنان سعيد علي باجول ومدير إدارة الأنشطة المدرسية محمد البرحي ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة الاستاذ عبد الله شمل ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن الاستاذ محفوظ الكيلة.

* من عبود الشعبي