أخبار المحافظات

موانئ عدن تستغرب مزاعم تبعية محطة عدن للحاويات “كالتكس” للمنطقة الحرة

تستغرب مؤسسة موانئ خليج عدن، المزاعم التي روجت لها المنطقة الحرة عدن، في خبرها المنشور حول” استقبال وفد صيني”، والذي ورد فيه أن محطة عدن للحاويات في ميناء عدن (كالتكس) تابعة للمنطقة الحرة.

وتؤكد مؤسسة موانئ خليج عدن أن أي استثمارات متعلقة بمحطة الحاويات في ميناء عدن (كالتكس) هي قانونا من اختصاص المؤسسة، مشيرة إلى أنها سمحت بالزيارة برتوكوليا بهدف اطلاع الاصدقاء الصينيين على انتظام سير العمل و بوتيرته العالية في ميناء عدن و تكون رساله للعلم و لا علاقه لها باي استثمار مزعوم كما جاء في الخبر

وشهدت محطة الحاويات في ظل إدارة موانئ عدن، طفرة كبيرة في انتاجياتها التي كانت الأكبر منذ تأسيسها، نتيجة السياسات التطويرية وعملية التحديث التي شهدتها من حيث المعدات والبنية التحتية والفوقية
والت ملكية محطه الحاويات ملكيته الى مؤسسة موانئ خليج عدن بموجب المادة (4) من القرار الجمهوري رقم (61 ) لعام 2007 م بشأن انشاء المؤسسة والتي قضت أن تكون محطة عدن للحاويات ضمن مكوناتها وأصولها وممتلكاتها ونعتقد بأن إدارة المنطقة الحرة ستستمر بهذا السلوك حتى تعي وتفهم وتفرق بين مهام واختصاصات المناطق الحرة والموانئ البحرية.