أخبار الجنوب

لقاء لمشاركة الرؤى الأكاديمية بين معهدي المعلمين بمحافظتي (عدن ولحج )

 

 

اعلام المعهد العالي لحج

الاربعاء 18 سبتمبر 2024

 

قام عميد المعهد العالي للمعلمين بمحافظة لحج الأستاذ فضل عبيد الجابري صباح اليوم بزيارة إلى المعهد العالي للمعلمين محافظة عدن ، حيث التقى عميدة المعهد الاستاذة عبير الحكيمي.

 

وأثناء اللقاء الذي حضره الأستاذ وضاح عبدالله مهيوب مدير إدارة التأهيل بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن الذي كان هو الاخر في زيارة للمعهد ، تم مناقشة عددا من مجالات التعاون المستقبلية وتبادل الخبرات الأكاديمية بين المعهدين، على اعتبار أن المعاهد ليست وليدة اللحظة ، وانها مؤسسات تعليمية رائدة في مجالات التدريب والتأهيل العلمي من جهة ، وأنها مؤسسات مهنية داعمة في إطار بناء القدرات التربوي و التعليمية من جهة أخرى.

 

و تطرق اللقاء بالحديث عن أهمية تفعيل مخرجات اجتماع قيادة وزارة التربية والتعليم بعمادة المعاهد العام الماضي للعمل على التنسيق والشراكة الوزارية والسلطات المحلية بالمحافظات ودورها المحوري في تفعيل ودعم تطلعات المعاهد للقيام بأنشطتها على أكمل وجه، على أنها فرصة للدفع بالمعلمين إلى التأهيل الأكاديمي.

 

كما قدم (الجابري) شرحا حول التدخل النوعي من مؤسسة العون للتنمية في تأهيل معلمات الريف بلحج في مشروع (وصول التعليم إلى الريف )الممول من البرنامج السعودي للتنمية وإعادة الإعمار باليمن .حيث تمكن المعهد من القيام بمهامه رغم الظروف الصعبة التي يواجهها.. مؤكدا ان المعهد على استعداد للعمل تحت أي ظروف كانت . مثمنا الجهود التي يبذلها الطاقم التعليمي بالمعهد، وقطاع التدريب والتأهيل بالوزارة ممثلا بالدكتور زيد قحطان وكيل قطاع التدريب والتأهيل والاستاذ نبيل الشاعري مدير عام التأهيل بالوزارة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بالأستاذ فهمي بجاش .

 

من جانبها الأستاذة عبير الحكيمي ،عبرت عن سعادتها بالزيارة مرحبةً بربط اي علاقات ذات صلة أكاديمية لخدمة المجالات التعليمية .

كذلك الأستاذ وضاح مهيوب أوضح حرص مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن في تأهيل الكادر التعليمي .

 

الجدير ذكره ان هذه اللقاءات التي يجريها “الجابري” لفتح الشراكة وتبادل الرؤي والخبرات الأكاديمية بين المعهدين. والتي سبقتها زيارة إلى المعهد العالي بمحافظة حضرموت في مايو الماضي .

 

حضر اللقاء .

الأستاذ جواد سعيد محمد عثمان نائب العميد للشؤون الإدارية والمالية

والاستاذمحمد احمد محمد الزغير /النائب الأكاديمي

والمدرب المركزي الأستاذ عبدالحميد اليافعي .والاستاذ محمد عبدالحميد الراعي وكيل معهد المعلمين عدن سابقا.