أخبار الجنوب

رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة

 

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الأربعاء، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفن فاجن.

وتطرق اللقاء لمستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك التصعيد الإرهابي المستمر للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان.

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، من السفير الأميركي على نتائج الاتصالات الدبلوماسية الأخيرة لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة، والخيارات المطروحة لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع الجهود الإقليمية، والدولية لإنهاء معاناة الشعب اليمني، ووقف إجراءاتها التدميرية لما تبقى من مؤسسات الدولة.

 

وتطرق اللقاء إلى الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي للإفراج عن موظفي الأمم المتحدة، وقادة المجتمع المدني المختطفين لدى المليشيات الحوثية، والتدخلات الإنمائية التي تشمل حماية التراث الإنساني في اليمن.

 

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأكيد التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا وعلى وجه الخصوص القرار 2216، وأهمية تكامل كافة الجهود على هذا الصعيد مع مساعي الأشقاء في المملكة العربية السعودية لإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

وأشاد الرئيس بجهود الولايات المتحدة المقدرة في التخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، وتعزيز الآليات الدولية لاعتراض شحنات الأسلحة الإيرانية المزعزعة للسلم والأمن الدوليين.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح.