تقارير وتحقيقات

أحد طلاب كلية الإعلام ” الجرداني ” : مبنى كلية الاعلام الحالي لم يلبي استيعاب عدد الطلاب المتزايد فلابد من وجود مبنى جديد لحل المشكلة..

أحد طلاب كلية الإعلام ” الجرداني ” : مبنى كلية الاعلام الحالي لم يلبي استيعاب عدد الطلاب المتزايد فلابد من وجود مبنى جديد لحل المشكلة..

تقرير كتبه صالح الجرداني

ان انشاء قسم الاعلام في كلية الاداب بجامعة عدن الكائنة في مدينة خور مكسر عام ١٩٩٨م هي خطوة ايجابية وتجربة ناجحة ورائعة تهدف بالاساس الى تاهيل كادر اعلامي محلي قادر على تحمل مسؤولية الاعلام بكافة تخصصاته علاقات عامة وصحافة واذاعة وتلفزيون وعلى ان يكون قادرا على العمل بما اكتسبه من معارف وقدرات ومهارات بعد التخرج بما يواكب المرحلة الراهنة ويخدم ويلبي المصلحة العامة للوطن. وقد ظل الاعلام قسم في كلية الاداب لثلاثة وعشرين عام مضت ثم جراء فصلها واعتمادها كلية مستقلة ماليا واداريا في ٢٠٢٢ وذلك نتيجة التطورات المتسارعة بقسم الاعلام واعتمدت كلية مستقلة موقتا بجزء من مبنى كلية الاداب بالوقت الذي لم تحقق الطموحات المرجوءة لعدم وجود قاعات المحاضرات الكافية والمختبرات وقاعات الانشطة والاجتماعات ومكاتب وغرف ادارة الكلية ودورات المياه.. ونظرا للتطورات الكبيرة التي طراءت على كلية الاعلام واقبال الطلاب والطالبات المتزايد عليها خلال السنوات الاخيرة تطلب ذلك الى وجود مبنى كلية جديد ومستقل وواسع يلبي التطورات والمتطلبات الحالية ومنها استديوا اذاعي واستديوا تلفزيوني ومختبر صحافة ونشر الالكتروني ومختبر للعلاقات العامة والإعلان .. وكان مقترح عمادة كلية الاعلام بان يتم ترميم مبنى السكن الداخلي الموجود في مدينة الشعب الذي اصبح شبه مهمل ومهجور لعدم الاهتمام به وذلك بسبب انتقال الطلاب الى مساكن اخرى انشئت على كاهل الاهالي في اماكن مختلفة.. ومبنى السكن الداخلي هو كبير جدا وواسع يحتوي على 16 شقة وكل شقة تحتوي على اربع غرف ومطبخ وحمامين ..اي ان عدد الغرف في هذا المبنى 64 غرفة و16 مطبخ و32 دورة مياه ونظرا للحاجة الملحة رأت عمادة كلية الاعلام بان يتم ايجاد سكن مناسب للطالبات الوافدات من المحافظات اللواتي يدرسن في مختلف الجامعات وعددهن لا يتجاوز ٢٥ طالبة ..واخلاء مبنى السكن الداخلي كاملا للقيام بعملية اعادة تاهيله واعتماده كلية للاعلام من الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي 2024/2025
ومن الضروري فانه يتطلب تحقيق هذا المشروع العظيم والانجاز الكبير التعاون المشترك من قبل الجميع لتصبح كلية الإعلام جامعة عدن مواكبه لمتطلبات العصر وكذا مطبقة لشروط التطوير. الأكاديمي وضمان الجودة والذي من شروطه لتحسين جودة التعليم أن تتوفر الشروط الأساسية وهي المعلم والمادة العلمية وقاعة المدرس والبني التحتية المصاحب لها وهي المبني والمساحات الخضراء والملاعب والمرافق الصحية النظيفة لكي توفر للطالب أرضية دراسية صالحة للتعلم ..
لقد اطلعت بكوني احد طلاب كلية الاعلام على ما تم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي من كتابات عن موضوع مبنى الكلية والسكن الداخلي المشار اليه سلفا التي لم تاخد الدقة والتاكد من معرفة الحقائق من مصادرها بل للاسف الشديد تم تناول ذلك الموضوع جزافا دون معرفة الواقع ..
ولذا فانه يتطلب من رواد التواصل الاجتماعي ضرورة المعرفة التامة عن الموضوع المراد الكتابة عنه بكل مصداقية وامانة وجعل المصلحة العامة فوق كل المصالح الخاصة .
ومعالجة القضايا ان وجدت بالنقد البناء وعدم استخدام معاول الهدم والاساءة للمخلصين من اساتذة ودكاترة في مجال الاعلام..