أخبار المحافظات

في إطار تبادل الخبرات بين المحافظات فريق مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن يطّلع على تجربة مكتب تربية حضرموت الساحل 

لحج الغد/ متابعات

قام فريق مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي برئاسة الأستاذ/ باسم الصقير المنسق الوطني لبرنامج سيري(scery) والمكون من عدد من مديري عموم مكاتب الوزارات من محافظات (لحج ، تعز ، عدن ، مأرب، حضرموت) بزيارة لمكتب تربية حضرموت الساحل للاطلاع عن كثب على نشاطات المكتب وفعالياته المعتملة بحضور وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب الأستاذ/ فهمي عوض باضاوي والأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب .

وفي بداية الاجتماع الذي عقد عبّر الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل عن سعادته بهذه الزيارة . مشيداً بمثل هذه التجارب التي تهدف إلى تبادل الخبرات والاستفادة منها بين مكاتب الوزارات في المحافظة . منوهاً أن التعليم يظل هو الأساس في بناء حضارات الشعوب وأحد أسباب رقيها وتقدمها ورفاه أبنائها . موضحاً أن تجربة التعليم تجربة يشار إليها بالبنان في ظل الاهتمام والدعم الذي يحظى به القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة من قبل محافظ حضرموت الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي والذي كان له الأثر الإيجابي في تحقيق نجاحات المكتب ومنتسبيه والتي يأتي من ضمنها إعداد الخطة الاستراتيجية والتي عكفت على إعدادها نخبة من الكوادر التربوية والتعليمية والتي بموجبها ينظم المكتب لعلاقات عمل وشراكات مع المنظمات الداعمة للتعليم . مستعرضاً في كلمته عدداً من النشاطات التي نفذها المكتب مثل أولمبياد مدارس حضرموت وبطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي والمخيم الصيفي بنسختيه الأولى والثانية والنشاطات اللاصفية الأخرى وهو ما أفرزت عن مواهب وإبداعات طلابية شاركت في محافل عربية وحققت نجاحات منها بطولة الهاكثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم العام والذي أقيم في مملكة البحرين في الفترة من 3 – 6 سبتمبر الجاري وحقق فيه فريق اليمن عبر الطالب عمر أيمن الخلاقي من ثانوية ابن شهاب المركز الثالث .

مشيراً إلى اهتمام المكتب والذي شمل كوادره من خلال استهدافهم بعدد من البرامج والدورات التي تعمل على تطوير مهاراتهم والرقي بها بما يعود بالنفع على مخرجات هذا القطاع .

بدوره أثنى الأستاذ/ الصقير على جهود مكتب الوزارة بحضرموت الساحل .

مشيراً أن هذه الزيارة التي دشنت في محافظة تعز تستمر أسبوع تهدف إلى نقل الخبرات بين مكاتب الوزارات بالمحافظات المحررة لتوحيد الجهود والخروج بآليات جديدة داخل المحافظات المستهدفة بالزيارة لدعم جهود قيادة التنمية المحلية داخل تلك المحافظات. شاكراً حسن الضيافة التي حظي بها الفريق أثناء الزيارة واطلاعه على تجربة مكتب وزارة التربية بالمحافظة .

هذا وكان الوفد قد زار كنترول تصحيح دفاتر إجابات طلاب شهادة الثانوية العامة متعرفاً على مختصي نشاط الكونترول أثناء عملية التصحيح .

حضر الاجتماع الأستاذ/ أنور فرج عبدالدائم رئيس شعبة التعليم والأستاذ/ صبري محمد باجعالة رئيس شعبة المناهج والتوجيه والأستاذ/ عبدالحافظ محسن اليهري مدير دائرة الإعلام بالمكتب .