أخبار الجنوب

محسن الكعبي” رئيسا لمجلس الآباء الجديد بمجمع السعيد بلحج 

 

 

خاص الإعلام التربوي لحج

 

تم صباح اليوم السبت 7/9/2024 تشكيل مجلس الآباء والأمهات جديد بمجمع السعيد الثانوي للبنات بصبر مديرية تبن لحج ، واختير الشيخ محسن عبدالقوي الكعبي رئيسا لمجلس الآباء والأمهات بالمجمع .

 

وأكد مدير إدارة المشاركة المجتمعية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ توفيق محسن -خلال التصويت – أن مجالس الآباء والامهات يُعد من أبرز الأدوات المساعدة التي تؤدي دوراً مناصرا في العملية التعليمية؛ إذ يُعزز التواصل بين المدرسة والآباء، لتبادل المعلومات والخبرات، وطرح المقترحات التي تسهم في الارتقاء بدور المدرسة، وجودة الخدمات التعليمية. موضحا جملة من اللوائح التربوية ومهام مجالس الآباء والأمهات في ترشيد العملية التعليمية ناقلا في مستهل كلمته تحايا مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش ثابت للحاضرين .

 

 

من جانبه الأستاذ امين الربيعي المسؤول المالي بالمجلس أشار إلى الميزانية السنوية للمدرسة التي تبلغت 11مليون و738 الف ريال يمني مستعرضا حصصها ما بين مرتبات المعلمات والمعاملات وموزانات تشغيلية والتغذية المدرسية وغيرها من الخدمات المهم ، مقدما شكره لفاعلي الخير والمساهمات المجتمعية والإدارة المدرسية وجهودهم المبذولة .

 

كذلك عدد الشيخ محسن الكعبي إنجازات مجلس الاباء والامهات خلال الاعوام السابقة المتمثلة في حفر بئر من اجل توفير الماء للمجمع الأساسي والثانوي ،و دعم الطاقة الشمسية بقيمة 53 الف سعودي إلى جانب التعاقدات والخدمات المختلفة ، مؤكدا مواصلة المساهمات المجتمعية والسعي إلى توفيرها، مشيرا إلى عدد من المشروعات المستقبلية للمدرسة خلال الفترة القادمة ومنها ثلاث مظلات شمسية للمجمع الأساسي والثانوي ومشروع رفع سور المجمع مزودا بكاميرات مراقبة إلى جانب بوابات للمجمع وخزانات مياة، مقدما شكره لفاعلي الخير ومتطلعا إلى تقديم مزيدا من الجهود في سبيل خدمة العملية التعليمية.

 

وفي نفس السياق -أيضا- عرج الاخ عصام عبدالحبيب رئيس مجلس الاباء والامهات المنحل ، ردا على تساؤلات ومقترحات الحاضرين ، مقدما شكره لإدارة مجلسه، وجهودهم المبذولة والى كافة المشاركات المقدمة خلال فترة رأسته ، مُبديا كامل استعداده على مواصلة دعم المجلس الجديد بنفس الوتيرة السابقة لصالح خدمة العملية التربوية والتعليمية بالمجمع .

 

بالمقابل كذلك ألقيت العديد من الكلمات من القاضي عادل عبدون مدير عام المحاكم بمحافظة لحج و من رئيس قسم المشاركة المجتمعية بمديرية تبن الاستاذ عبدالواحد العواضي والأستاذة مواهب محمد مديرة المجمع الثانوي والشيخ حسن يحيى العزيبي صبت مجملها في إطار وجاهة المجالس الآباء والأمهات في إنقاذ العملية التعليمية في ظل الظروف الراهنة .

 

وفي الصدد عقد المجلس اول جلساته عقب تشكيله وذلك لتوزيع المهام وأدوار اعضاء المجلس وتحديد لقاءاته الدورية .

 

 

شارك في الحضور الاخ عبدالناصر الشطيري رجل المال و الاعمال والاخ نصر حسين الكعبي وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأولياء الأمور واهالي المنطقة…