أخبار المحافظات

بدعم إماراتي.. مدير أمن العاصمة عدن يفتتح المبنى الجديد لسجن إدارة البحث الجنائي

لحج الغد /عدن

 

افتتح مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، اليوم، مبنى سجن البحث الجنائي الجديد، والذي تم انشائه بدعم من الاشقاء في الامارات العربية المتحدة، في مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن.

وخلال الافتتاح تحدث مدير أمن عدن قائلآ في هذا اليوم تم إفتتاح مبنى السجن الخاص في إدارة البحث الجنائي والذي يظم عدة أقسام وعنابر خاصة بالسجناء بالإضافة إلى بعض الاشياء المساعدة في العمل للسجن الخاص للرجال والنساء.

وعبر مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهرالشعيبي عن جزيل شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبًا، نظير دعمها السخي وجهودها المتواصلة في دعم إدارة آمن العاصمة عدن.

واشار بان هذا الإنجاز إنجاز جيد يجب الحفاظ عليه لما له من فائده من قبل القائمين على إدارتة وأخذ معيار حقوق الإنسان للسجناء بطرق صحيحة وقانونية.

وطاف مدير أمن العاصمة عدن اللواء مطهر الشعيبي، برفقة كلا من العميد ناجي المرفدي مدير إدارة البحث الجنائى و مدراء اقسام إدارة البحث الجنائي ومنفذي مشروع المبنى التابع لمؤسسة المشعبه وهم المقاول محمد المشعبه والمشرف الهندسي الاستاذ عبدالله لخضر، باقسام مبنى السجن للاطلاع على مستوى التجهيزات التي تم توفيرها بداخل السجن والذي يضم عددآ من الأقسام الخاصة لمبنى سجن البحث الجنائي الجديد.

من جانبه أشار مدير إدارة البحث الجنائي العميد ناجي المرفدي خلال حديثة انه تم إفتتاح مبنى السجن الجديدالتابع لإدارة البحث الجنائي في العاصمة بما يتناسب مع مواصفات وقوانين حقوق السجناء وذالك بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة متمنيًا أن تستمر مثل هذا الانجازات في بناء مراكز الاحتجازات للسجناء توافق قوانين حقوق الانسان بحيث يستطيع السجناء أن يحصل على حقوقهم كاملة بالشكل الذي يليق بهم.

وحضر الافتتاح العميد ابو بكر جبر نائب مدير أمن العاصمة والقاضي يحيى الشعيبي رئيس نيابة شمال عدن والعقيد خالد الرخم مدير إدارة التموين والعقيد عبد السلام القباطي مدير الرقابة والتفتيش والعقيد صالح قاسم مدير مالية والعقيد احمد عثمان مدير إدارة التوجيه المعنوي والعقيد ابو عبدالله رئيس التحريات البحث الجنائي والعقيد سيف حسن سيف مدير مشاريع إدارة أمن عدن والنقيب وليد باعباد مدير سجن البحث الجنائي وعدد من ضباط وصف أمن عدن.