أخبار المحافظات

اختيار العدنية “رشا هاشم” عضو تحكيم في مهرجان طنجة السينمائي

لحج الغد – القاهرة

أعلن مهرجان طنجة زووم للسينما الاجتماعية، اختيار المخرجة اليمنية “رشا هاشم” عضواً للجنة التحكيم في دورته الـ 11 التي ستنعقد خلال الفترة 13-16 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل 2024، في مدينة طنجة المغربية.

واختار المهرجان “هاشم” عضوا في لجنة تحكيم المهرجان، بعد ان كان قد أعلن فتح باب تقديم الأفلام السينمائية للمشاركة في الدورة الـ 11 للسينما الاجتماعية.

مدير المهرجان عبدالغني الطاهري، قال إن “هذه الدورة ستشهد تكريم الممثلين ثريا العلوي وحسن باديدا”.

ولفت إلى أن لجنة التحكيم في هذه الدورة تم تشكيلها من المخرج المغربي نوفل البراوي رئيسا، والمخرجة اليمينة رشا هاشم عضوة، والممثلة المغربية بديعة الصنهاجي عضوة، والمنتج والممثل السوري فراس إبراهيم عضوا، والناقد والباحث المغربي سليمان الحقيوي عضواً.

وطبقاً لمدير المهرجان، فإن الفرص متاحة أمام المخرجين وصناع الأفلام الصاعدين لعرض إبداعاتهم من خلال المهرجان الذي يمثل فرصة جيدة جدا.

وسيشهد المهرجاو مجموعة من الأنشطة السينمائية والموائد المستديرة حول مواضيع مختلفة تتخللها عروض لأفلام درامية ووثائقية ستتم مناقشتها بحضور مخرجيها ومختصين حسب موضوع العرض.

ويعد مهرجان طنجة زوم للسينما الاجتماعية أول مهرجان اجتماعي للفيلم القصير تنظمه بطنجة جمعية شبكة تنجازوم، لتتنافس فيه منتجات سمعية بصرية هي أفلام وثائقية وقصيرة موضوعاتها اجتماعية من إنتاج هواة شباب من طنجة وخارجها.

وتم تنظيم المهرجان للمرة الأولى في عام 2012، وهو قبل كل شيء حدث سنوي وتعليمي وثقافي يسمح للشباب من الأحياء والجمعيات شبه الحضرية بتسليط الضوء على عملهم وواقعهم.