أخبار لحجرياضة

انطلاق دوري الثمانية في بطولة شهداء المفلحي

انطلاق دوري الثمانية في بطولة شهداء المفلحي

من -جلال القيدعي

في اجواء خرافيه – خريفيه وتحت زخات المطر ونسائم الهواء العليل وعلى جنبات المدرجات الخضراء وفوق الشوامخ الجبالية السمراء اطلق الحكم الدكتور صالح بن قصد صفارته لتدشين دور الثمانية في بطولة شهداء المفلحي بعد انتهى مرحلة تصفية المجموعات التي استمرت معركتها قرابة شهر من الزمن جمعت من خلها كهول وشباب وناشئي المديرية على ملعب ونادي الزمعر الرياضي ب16 فريق من جميع مناطق المديرية

حيث جمعت الملحمة الكروية اليوم الفريق الناشئ الصغير فريق ناشئي شيهج – وفريق الخبره فريق الشهيد ابو اليمامة «القراعي » بعد رحلة شاقة قدمها الفريقين في دوري المجموعات ، صعدت بها 8 فُرق رياضية وابرزت نجوم الدوري ومواهبه واصقلت ناشئيه .

وبحضور جماهيري كبير من جميع مناطق وقرى مديرية المفلحي خاصه ويافع عامه وبمشاركة رسمية من السلطات المحلية والرياضية عزفت اقدام اللاعبين معزوفة رياضية اشخصت لها الابصار واشعلت الاعصاب حماسا وتشجيعا ودهشه.

كان ذلك في تمام الساعة 4/15 عصرا ، حيث اختلطت المشاعر الرياضية مع والاجواء الخرافية يصاحبها زخات المطر ، لينطلق اللقاء الكروي بين الفريقين بعد ثورة توقعات عبر شبكات التواصل كان لفريق الشهيد ابو اليمامة النصيب الاكبر منها .

قدم بها الفريق الصغير فريق« ناشئي شيهج» ملحمة كروية برغم فارق السن والخبره مقارنه مع الفريق المتمكن والمُدجج بالمحترفين من خارج المديرية ، والذي اجهض بخبراته المتراكمه احلام الناشئين وحقق فوزاً كاسحاً كان متوقعاً من قبل المراقبين والمتابعين للبطولة .

حبست الجماهير المؤيده للفريق الصغير انفسها منذ بداية اللقاء وكلها حماس وعصبيه وترقب ، حتى كادت ان تخنقها الدهشة والصدمات التي انتجها الفلم الكروي الجميل على مسرح الاحلام بصوت المعلق المتألق ابو ذياب المشألي .

قدم الفريق الصغير مستوى رائع منذ بداية الشوط الاول واخترق منطقة الخصم وشن بعض الهجمات ولكن الحظ العاثر لها بالمراصد .

واستمر النزال الكروي والهجمات المتبادله في بداية الشوط الاول حتى اخترقت شباك الفريق الصغير الهدف الاول بالربع الساعة الاولى من المباراه ، لتستمر وتتوالى الضربات والاختراقات من فريق الشهيد ابو اليمامة وينهي الشوط الاول بتقدمه ثلاثة اهداف مقابل لاشي للفريق الصغير .

وفي استراحة بين الشوطين كانت الامال كبيره من قبل مناصري الفريق الصغير وطاقمه الاداري وكانت الامنيات والابصار شاخصه تراقب عودة الاصفر الصغير وتتمنى ان يخفف الفارق ويقترب من درجة التعادل ولكن دون جدوى .

واستمرت المنازلة الكروية بوتيرتها العالية بنفس والحماس والسيطره الميدانية للفريقين ولكن كانت الاهداف والنتائج تصب في صالح الفريق العريق القادم من مركز المديرية وعاصمة الرياضة المفلحية .

ليختتم اللقاء الغير متكافئ بالفوز الساحق والكبير لصالح الفريق الكبير فريق الشهيد ابو اليمامة ب8 اهداف مقابل لاشي لفريق الاصفر الصغير .

وبرغم الخسارة الكبيرة التي مُني بها فريق ناشئي شيهج وتخيبه لامال مشجعيه التي اكتضت بهم المدرجات وامتلئت بهم الشوارع وجنبات الملعب ، إلا ان المتعة الكروية التي قدمها في لقاء اليوم واللقائات السابقة اعفته من هول الخساره الفادحة ، والتمست الجماهير له الاعذار برغم الخروج القاسي والغير متوقع ، ولكن صموده الى اخر لحظه وبرغم الفوارق الفنية والعمرية مع فريق الخصم إلا انه اكد على الروح الرياضية العالية التي يتمتع بها فريق الناشئين الجدد .

وانتهى لقاء اليوم بأستيلاء فريق الشهيد ابو اليمامة على بطاقة التأهل للدور القادم وطي صفحة فريق الصغار الذي متع محبيه ومشجعيه بدور المجموعات واستطاع بتألقه الوصول الى مربع الثمانية وتجراء ان يناطح بقرونه الناشئه القرون العتيقة ويكون نداً لاقوى الفرق الرياضية بالمديرية ليخطف نجمه الصغير الكابتن اكرم عمر جائزة افضل لاعب في لقاء اليوم .

وانتهى اللقاء بفرحه مليئه بالتواضع والمحبه والاخاء من قبل فريق الشهيد ابو اليمامة الذي كانوا كباراً بالاداء والاخلاق والنتائج ايضا .