صفحات من تاريخ لحج

من قامات لحج الزراعية ,, مؤسس لجنة الانعاش الزراعي

لحج الغد – محسن كرد
من قامات لحج ومن شخصياتها الاجتماعيه ومن اوائل من التحق بالعمل الزراعي في السلطنه العبدليه ومن اوائل من اسس لجنة الانعاش الزراعي وعمل فيها قامه اداريه كبيره يعتد بها في لحج. ويشار اليها بالبنان وعمل في المجلس الزراعي في سلطنة لحج واستفاذ من خبرات الوالد الشيخ محمد سالم النهدي طيب الله ثراه في المجلس الزراعي ولجنة الانعاش. الوالد الحبيب عبدالرحمن محمد عبدالله الجاوي رحمة الله عليه تشرفت حينما كنت طالباً وفي الأجازه الصيفيه ان تطوعت للعمل في لجنة الانعاش الزراعي في القسم الذي كان يشتغل فيه بحافز رمزي شهري تعلمت منه الكثير من الخبرات في الحسابات.والعمل الاداري واكتسبت الخبرات والتعامل مع الأخرين كان انساناً طيباً ومتوضعاً وهادئاً ومهذبا واباً حنوناً وخلوقاً… الوالد السيد عبدالرحمن الجاوي كان لايبخل علينا بالنصائح الأبويه ومنها حب التعليم والعمل المسئول الجاد كان موسوعه ثقافيه ومرجع تاريخي ملماً بالكثير من الأحداث التى شهدتها لحج في مختلف المراحل.
الوالد السيد عبدالرحمن السقاف من المصلحين الاجتماعيين يحب فعل الخير ويساعد الأخرين…
ربى اولاده على الاخلاق الكريمة والفاضله ووجههم نحو التعليم ونيل اعلي مراحل التعليم الجامعي..
اتذكركان من اصدقائه الشيخ محمد سالم النهدي وومجاهد عقلان صاحب اكبر محلات الملابس في المحروسة وكانت محلاته امام مخبازه المصعدي وبجانب منزل الشهيد،علي محمد عبدالعليم رحمة الله تغشاهم.
الوالد عبدالرحمن محمدعبدالله الجاوي من اعلام لحج وممن ساهموا في خدمة بلدهم في مجال الزراعه واخلصوا لوظيفتهم بكل امانه وخدمة كل ابناء لحج وظل بسيرته العطره وبرقى اخلاقه يتذكره كل ابناء لحج بكل تقدير واحترام ومعزه..
كون. اسره مثاليه متعلمه ومن اولاده الباشمهندس.الكابتن الرياضي هاشم الجاوي والباشمهندس جمال.. والكابتن الرياضي علوي والمهندس الشاب خالد الجاوي صاحب القلب الكبير وصاحب الطرافة والنكت الأبتسامه لاتفارق شفتيه واخرين لااتذكر اسمائهم فمعذره منهم…
سلاااااام.
مع تحيات .
محسن كرد.