أخبار لحج

أدوية منتهية الصلاحية تغزو لحج

لحج الغد /صدام اللحجي

 

حذّر مكتب الصحة بمدينة الحوطة الثلاثاء، من مخاطر بيع الأدوية منتهية أو قريبة انتهاء الصلاحية، مؤكداً تنفيذ حملات متابعة وتفتيش على الصيدليات، ومحاسبة المخالفين.

وتعد تجارة الأدوية من أكثر أنواع التجارة المربحة في محافظة لحج عموماً والحوطة بشكل خاص ، لا سيّما مع تزايد دخول كميات كبيرة من الأدوية دون رقابة صارمة تتابع أسعارها وفترات صلاحيتها، الأمر الذي تسبب بنشاط تجارة الأدوية قريبة انتهاء الصلاحية.

وقال مدير مكتب الصحة في الحوطة عبده جعفر السقاف، لـ”عدن حرة “، إن ” مكتب الصحة ركز خلال حملات التفتيش الأخيرة على جودة الأدوية، وصلاحيتها كلما اقتربت الأدوية من تاريخ انتهاء الصلاحية تفقد فعاليتها بنسب متباينة.

وأشار السقاف إلى أن “مكتب الصحة لديه حملات تفتيش مستمرة في المدينة، وتمكنا خلال نزولنا لهذا اليوم من زيارة العديد من الصيدليات ، وضبط مخالفات، منها أدوية منتهية الصلاحية، ونهدف من ذلك هو تعديل المسار على المستوى البعيد، وتوفير دواء آمن وفعال للمواطنين.

واتسعت في الآونة الأخيرة وبشكل كبير، دخول أدوية قريبة من انتهاء الصلاحية، وهي تستغل من قبل بعض ضعاف النفوس لتحقيق أرباح كبيرة، و الأمر تحول إلى موضوع تجاري، ما يجعله يحتاج إلى متابعة مستمرة للحفاظ على صحة وحياة المواطن “اللحجي”.