أخبار لحج

لحج تشهد حادثين مأساويين «تفاصيل»

لحج الغد/ متابعات

 

اهتزت قرية بئر ناصر بمديرية تبن ، أمس على خبر حادث مؤلم جراء وفاة طفلين غرقاً في حوض مائي.

مصادر محلية قالت أن الطفلين وهما “عبود جواد محمد” لم يتجاوز عمره الـعامين والطفل “جبير عواد محمد “، قد تعرضا للغرق داخل حوض مائي، حيثُ تمت محاولة إنقاذهما وإسعافهما إلى المستشفى الألماني في عدن، لكن أقدار الله كتبت لهم الوفاة.

وخيمت حالة من الحزن والأسى قرية “بئر ناصر” بخبر وفاة الطفلين، ويأتي حادثة وفاة الطفلين غرقاً بالتزامن مع ما شهدته مديرية تبن وجارتها الحوطة من هطول للأمطار بشكل كبير أمس الأحد ما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسية والفرعية للمدينة.

في سياق متصل تسببت هطول الأمطار التي شهدتها لحج أمس حادث سقوط منزلين ، دون أن يخلفا أي خسائر بشرية حتى ساعة كتابة هذه السطور.

وكشفت تساقط الأمطار يوم أمس مدى هشاشة البنية التحتية لعاصمة وحاضرة لحج “الحوطة ” ، الأمر الذي أثار جدلاً اجتماعيا كبيراً بين المواطنين، بالنظر إلى عدم قدرتها على تصريف كميات من المياه التي تهاطلت بشكل متواصل طيلة فترات متقطعة.

ولم تستوعب شبكات تصريف المياه الأمطار المتهاطلة على المدينة ، وهو ما أعاد جدل البنيات التحتية إلى واجهة النقاش العمومي، بعد تسبّب تلك الأمطار إلى “غرق” بعض المنازل منهم منزل بيت سحران في حارة الخطيب ، وسط استياء جماعي من تكرار الموضوع كل سنة.