أخبار لحج

الحملة التوعوية التثقيفية حول النظافة والكوليرا في ردفان تتواصل للأسبوع الثالث توالياً.. 

الحملة التوعوية التثقيفية حول النظافة والكوليرا في ردفان تتواصل للأسبوع الثالث توالياً..

لحج الغد – خاص

تتواصل الحملة التوعوية التثقيفية حول النظافة والوقاية من وباء الكوليرا في مديرية ردفان بمحافظة لحج، والتي ينفذها قسم التثقيف الصحي والسكاني بمكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية، بدعم من قيادة السلطة المحلية في المديرية وبالتنسيق مع إدارة الصحة المدرسية في مكتب التربية والتعليم في المديرية والمكتب الإعلامي وصندوق النظافة والتحسين في المديرية. بمشاركة مؤسسة نساء ردفان للتنمية والسلام للأسبوع الثالث على التوالي في فعالية توعوية صحية غير مسبوقة تقام بالمديرية.

حيث ألقى رئيس قسم التثقيف الصحي والسكاني بمكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية محمد ثابت أحمد العبسري بقاعة كلية ردفان الجامعية اليوم الأحد وبالتنسيق مع إدارة الكلية محاضرة قصيرة للطلبة حول خطر الكوليرا للإنسان والأسباب.ثم تطرق إلى كيفية الوقاية منه. كما تم التطرق إلى دور المساهمة المجتمعية في الحفاظ على نظافة البيئة من خلال رمي النفايات في الأماكن المناسبة.

وأشار العبسري في محاضرته إلى أن التوعية التثقيفية تلعب دوراً مهماً في مواجهة الأوبئة، ونحن بدورنا نواصل الحملة التوعوية للأسبوع الثالث وبالتواصل الميداني مع البيئة المجتمعية، وها نحن اليوم نتشارك هذا النشاط مع العنصر الطلابي الجامعي، وأنتم تمثلون عنصرا هاما في نشر التوعية في المجتمع.

حضر الفعالية الاستاذ حافظ مهدي حيدرة رئيس قسم الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمديرية وناصر الحفار نائب مدير صندوق النظافة والتحسين بالمديرية.

من * رائد الغزالي