أخبار الجنوب

انتقالي وادي حضرموت ينظم حفلًا فنياً بمناسبة ذكرى إعلان عدن التاريخي

لحج الغد/ خاص

 

نظمت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، اليوم السبت، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي، وذكرى تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وفي الحفل الذي شهدته مدينة سيئون، واستهل بتلاوة من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني الجنوبي، القى محمد عبد الملك الزبيدي، رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، كلمة أكد فيها على أهمية هذه المناسبة في مسار شعب الجنوب نحو التحرر، والبذرة الأولى للعمل السياسي الجنوبي، والذي تمخض عنها تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، ومهد للاعتراف الإقليمي والدولي بقضية شعب الجنوب العادلة.

وأوضح الزبيدي، أن الاحتفال بالذكرى السابعة لهذا الإعلان التاريخي يأتي في وقت أصبح فيه لشعب الجنوب حاملاً سياسياً منظم وقوياً، قادر على توصيلهم إلى إعلان الاستقلال التام، لافتا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب دعمًا من كافة أفراد الشعب الجنوبي خلف قيادتهم السياسية والعسكرية لاستكمال تحرير أراضيهم، مع التنبيه إلى حجم التآمر الكبير الذي تواجهه قضيتهم داخليًا وخارجيًا.

وأشار رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة، إلى أن تحرير مديريات الوادي والصحراء هو بمثابة إعلان استقلال مباشر للدولة الجنوبية، وهو ما يشكل الخطوة الأخيرة نحو التحرير، داعيا أبنائها إلى الوحدة والاتحاد، وتجنب أي خلافات قد يستغلها أعداء قضيتهم.

وأكد قيس لحمدي، مدير إدارة الفكر والإرشاد، في كلمة اللجنة التحضيرية للحفل، أن إعلان عدن بمثابة شرارة أشعلت ثورة شعبية عارمة ضد الظلم والقهر والتهميش، ومن أجل الحرية والعدالة والمساواة، وإدراكاً من أبناء الجنوب لحجم التحديات التي تواجههم، فسارعوا إلى تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي ليكون حاملاً لهمومهم ومدافعاً عن حقوقهم.

وتخلل الحفل، عددا من الوصلات الغنائية للفنان منير رجب برفقة فرقة العزف، وقصيدة شعرية للشاعر سعيد بن ملكاش، وعددا من الفقرات الفنية والثقافية والتي نالت استحسان الجميع.