أخبار لحج

مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج تنفذ زيارة لمؤسسة ابرار لأطفال التوحد وتتطلع على مجمل الخدمات المقدمة

مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج تنفذ زيارة لمؤسسة ابرار لأطفال التوحد وتتطلع على مجمل الخدمات المقدمة

سنابل الأمل .. خاص .. انوار العبدلي

نفذت مديرة إدارة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي الجنوبي لمحافظة لحج ” رابعة السقاف ” يرافقها مدير إدارة الإعلام والثقافة بالمجلس ” متعب قريقوش صباح اليوم زيارة لمقر مؤسسة ابرار الخيرية التنموية لأطفال التوحد بمدينة الحوطة .

كان في استقبالها المدير التنفيذي لمؤسسة ابرار الأستاذ ” قاسم الحطيبي ” وكادر المؤسسة وأطفالها من فئة التوحد .

وناقش ” الحطيبي مع ” رابعة السقاف ” ما تقدمه مؤسسة ابرار من خدمات إلى جانب عرض أبرز الاحتياجات ومنها توفير دورات تدريبية تأهيلية جديدة للكادر الذي يقوم بعدة مهام تجاه أطفال التوحد من تعليم وتأهيل وتدريب واهتمام ، لهدف اكتساب معلومات وطرق أخرى تعزز من اكتساب مهارات جديدة ، بالإضافة لمشكلة النقل والايجار ووسائل تعليمية.

واطلعت مديرة إدارة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي عبر الاخصائية ” فاطمة ناصر ” خلال زياراتها لأقسام المؤسسة عن كيفية التعامل مع هؤلاء الأطفال والطرق التعليمية المستخدمة في المؤسسة ، ونسبة كل طفل على الاستجابة فيما يتلقوه من مهارات وتركيز .

المدير التنفيذي لابرار ” الحطيبي ” رحب بالزيارة مقدما الشكر والتقدير لاهتمام المجلس الانتقالي بلحج بالمؤسسة وتنفيذه عدة نزولات فيها ، كما تقدم بالشكر الجزيل لرئيس المؤسسة الأستاذ ” علي سالم الرازحي ” الذي بذل جهود كبيرة ولا يزال مستمر في دعم المؤسسة والعمل على تطوير العمل بها لخدمة أطفال التوحد وتقديم أفضل الرعاية والاهتمام .

بدورها الأستاذة رابعة السقاف أشادت بما تقدمه مؤسسة ابرار تجاه هؤلاء الأطفال ، معلنة بأن إدارة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي ستسعى لإدراج احتياجات مؤسسة ابرار ضمن خطط الدائرة وباذن الله سنسعى لتحقيق بعض منها وفقا للإمكانيات المتاحة .

وتحتوي مؤسسة ابرار على عدة أقسام منها .. قسم المهارات ، وقسم التدخل المبكر ، وقسم معالجة المشاكل الحسية ، وقسم المعالجة المنطقية وغير ذلك من الاقسام …