أخبار المحافظات

الوزير السقطري يشارك في إجتماعات الجمعية العمومية ( أكساد ) بالرياض

 

شاركت بلادنا ممثلة بمعالي اللواء/ سالم عبدالله السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، في إجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)، في دورته السابعة والثلاثين، أليوم، بالعاصمة السعودية الرياض، بمشاركة فاعلة من وزراء الزراعة العرب والدول الأعضاء.

 

وخلال الأجتماع الذي ترأسه المهندس/ عبد الرحمن عبدالمحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة، في المملكة العربية السعودية – رئيس المجلس التنفيذي لمركز (أكساد)، جرئ مناقشة عدد من القضايا العربية المشتركة في مجالات الزراعة، وأستعرض تقارير الإنجازات التي حققها المركز، وعرض القرارات المتخذة خلال دورته المنصرمة، والمتظمنه اتخاذ عدد من التدخلات والمشاريع والبرامج الزراعية المنفذة في عدد من الدول الأعضاء.

 

كما أستعرض المشاركون عدد من التجارب الزراعية الناجحة، وبحث سبل تطويرها، وكيفية الاستفادة من قدراتها، والعمل على التركيز في دعم وتطوير البحوث الزراعية والإرشادية، بالاضافة الى الوقوف أمام الدور الذي يلعبه المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) في هذا المجال.

 

وعلى صعيد متصل، حضر معالي الوزير/ السقطري، إجتماعآ للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة، حيت وقف الأجتماع امام جملة من القرارات التي اتخذتها المنظمة منذ انعقاد دورتها السابقة للمجلس التنفيذي، وتمت فيها المصادقة على تلك القرارت.

 

الى ذلك شاركت، وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، بوفد وزاري في أجتماعات اللجان الفنية والمالية والإدارية التمهيدية، والخاصه باجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، في دورتها الثامنة والثلاثين المزمع انعقادها يوم غد الخميس ٢ مايو ٢٠٢٤م.

 

ويرافق معالي الوزير/ السقطري، كل من الاستاذ/ عبد اللاه احمد عبد القوي، مدير عام التخطيط والتقييم، والدكتور/ مساعد احمد القطيبي، مدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجياً، والدكتور/ عمر الارضي مدير المركز الوطني لبحوث الثروة الحيوانية.