أخبار لحج

شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بمحافظة لحج تعقد لقاء لمديرتي الحوطة وتبن..

شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بمحافظة لحج تعقد لقاء لمديرتي الحوطة وتبن..

فيود المشهوري

عقد صباح هذا اليوم الخميس الموافق 2024/4/18

لقاء دعت إليه شعبة التدريب والتأهيل بمحافظة لحج

بكافة مدربي نهج القراءة والحساب والدعم المدرسي وحلقات التعلم المهنية من مديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج للتهيئة والاستعداد لإنطلاق المدربين إلى المحاور التدريبية يوم الأحد القادم 4/24

لتهيئة المعلمين بالزيارات الصفية وتقديم التغذية الراجعة وعقد حلقات التعلم المهنية والتي سوف تستمر لمدة أربع أيام ..

تعقبها الدورة التدريبية لمعلمي القرائية والحسابية ..

 

هذا وفي اللقاء الذي أفتتح بكلمة رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمحافظة لحج  لأستاذ/عبدالواحد عبدالله

التي استهلها بالترحيب بمدير إدارة التربية والتعليم بمديرية الأستاذ/مقبل السلامي ومدير إدارة التوجية بمكتب التربية بالمحافظة لأستاذ/علي بازوكا..

وكافة الحاضرين من القيادات التربوية في الحوطة وتبن والمدربين.

مشيراّ إلى أن هذا اللقاء دعى له للتهيئة والاستعداد للخروج بمخرجات عملية متقنة

موضحاّ للمدربين الآليات المتبعة لزيارة معلمي القرائية والحسابية وكيفية تقديم التغذية الراجعة وآليات عمل حلقات التعلم المهنية. وفقاّ للإستمارات الخاصة بتلك البرامج.

حاثاّ الجميع إلى إلى رفع الجاهزية للإنطلاق إلى المحاور التدريبية من الصروح العلمية في مديريتي الحوطة وتبن

لتسيير برامج التدريب بنجاح عالي لما لها من أهمية كبرى في تحسين مخرجات العملية التعليمية ورفع مستويات التلاميذ علمياّ.

 

هذا وكان مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن

_الأستاذ/مقبل السلامي قد تحدث في كلمته التي عبر من خلالها بالأشادة لجهود قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الممثلة بباني النهضة العلمية الأستاذ/فهمي بجاش وشعبة التدريب والتأهيل بمحافظة لحج الممثلة بالرئيس لها الأستاذ/عبدالواحد عبدالله.ورؤساء أقسام التدريب في مديرتي الحوطة وتبن على جهودهم الحثيثة في الترتيب والتنظيم لتمهيد سبل سير البرامج التدريبية الهادفة إلى نهضة العملية التعليمية بما تحملها من إحداثيات جديدة مواكبة لعصر التطور العلمي في الوقت الراهن ومنها برامج القرائية والحساب والدعم المدرسي وحلقات التعلم المهنية الرامية إلى رفع مستوى التلاميذ ونهضة العملية التعليمية.

منوهاّ على ضرورة متابعة الأثر لكافة البرامج التدريبية ورصد ما حققته من منجزات ليسفيد منها الأجيال القادمة.

مؤكداً بأن هذه الهامات التربوي هي رموز الفخر لمحافظة لحج بأكملها ومجدداُ تأكيده بالوقوف لتسهيل أي صعوبة تواجه مسيرة البرامج في مديرية تبن.

من جانبه الأستاذ/علي بازوكا مدير إدارة التوجيه بمكتب التربية والتعليم م /لحج القى كلمة في اللقاء تضمنت توجيهات قيمة حملت معاني

الأستفادة والتعزيز لخطة سير المدربين لتأدية عملهم بصورة مشرفة ينتفع بها المعلم والتلميذ على حداّ سواء. وتبقى دليل يستدل به المدربين على مر الزمن.

من جهتهما رئيسا قسمي التدريب في مديرتي الحوطة وتبن. الأستاذ/فوزي سعيد تبن والأستاذة/عبير الحبيشي الحوطة…

جهزا كافة الوثائق والأدلة والكشوفات الخاصة بالمدربين ومحاورهم وتسليمها للمدربين مؤكدين للمدربين وقوفهما التام بالأتصال والتواصل المستمر لتسيير البرامج بسهولة ويسر.

 

حضر اللقاء الأستاذ/أنور صالح عكيش مدير إدارة التدريب والتأهيل بالمحافظة و الأستاذ/علي زين السقاف رئيس قسم التعليم بالتربية تبن _الأستاذة/آثار مفيد منسقة مشاريع بوابة التعليم بمحافظة لحج.