أخبار لحج

لحج.. رجل اعمال يتكفل بصيانة وتوسعة طريق منطقة نائية بطور الباحة

لحج الغد /صلاح بن غالب

 

بدأت اليوم امس الاثنين بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج أعمال تاهيل وصيانة طريق منطقة نفاخة والتي تكفل بها أحد رجال المال والاعمال.

وقال الزعيم القبلي بمنطقة نفاخه الشيخ سليمان العطري : أن رجل المال والاعمال الشيخ عصام عبده هزاع الصبيحي بادر بتكفله في صيانة وتوسعة طريق منطقة نفاخه شرقي مديرية طورالباحة بعد أن تعرضت للخراب جراء هطول الامطار وتدفق السيول خلال الفترة الماضية ولا تمر عبرها المركبات إلا بشق الانفس.

واضاف أن العمل في صيانة وتوسعة الطريق تبلغ مسافة تقدر بـ9 كيلو متر وهي مسافة ذات تضاريس جبلية وعرة، حيث تم شق الطريق بمبادرات خيرية من أبناء المنطقة بمعاولهم الايدية والبدائية كي يتمكنون من اسعاف الحالات المرضية الطارئة، لكن الطريق ظلت دون اي اهتمام أو تعبيد من الجهات الحكومية وهو ما يعرضها دوماً للخراب والدمار بصورة متكررة خصوصاً في مواسم الامطار.

ولاقت مبادرة رجل والمال والاعمال الشيخ عصام هزاع ارتياحاً واسعاً بين اوساط أبناء منطقة نفاخة، والذين تقدموا بعظيم الشكر والامتنان لهذه اللفتة الكريمة من قبل الشيخ عصام هزاع، والتي سترفع عنهم مشقة السفر والتنقل من وإلى منطقتهم النائية والمحرومة من أهم المشاريع الحيوية منذ اكثر من 60 عاماً منذ ثورة 14 اكتوبر 1936م