أخبار لحج

محافظ لحج يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن .. 

لحج الغد – محافظ لحج يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن ..

*لحج/إعلام المحافظة*

في إطار تحقيق التنمية المستدامة وتطوير الخدمات العامة ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في محافظة لحح .

التقى محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه، اللواء الركن / احمد عبدالله تركي ، اليوم، في ديوان المحافظة ، مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن زينة علي والوفد المرافق لها.

وجرى خلال اللقاء بحث خطط التدخلات والاحتياجات المطلوبة في عدد من القطاعات الخدمية والتنموية ، وسبل تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين تجاه الوضع الإنساني بأبعاده الاقتصادية والمعيشية وعملية التنمية والسلام ، وتشكيل لجنة لدراسة اهم الاحتياجات في القطاعات الخدمية العاجلة وفق خطة الاحتياج .

ورحب محافظ لحج ، بممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوفد المرافق .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تقديم كافة التسهيلات والحرص على إنجاح مهام البرنامج في المحافظة.. مشيرا إلى الانجازات المحققة في إطار الشراكة القائمة بين السلطة المحلية والبرنامج الإنمائي، ومدى المساهمة في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية في المحافظة له الاثر الايجابي بين عامة ابناء المحافظة.

كما أكد أن معالجة تداعيات الكارثة الإنسانية بسبب النزوح من تداعيات الحرب الى محافظة لحج يتطلب التركيز على تنفيذ مشاريع مستدامة للقطاعات مثل الطاقة الكهربائية و المياه والتربية والصحة والزراعة والثروة السمكية لما من شأنه المساهمة بتحقيق التعافي الخدمي،

بدورها أعربت الممثل المقيم لبرنامج (UNDP) في اليمن – زينه علي ، عن تقديرها للتعاون والدعم الذي قدمته السلطة المحلية بالمحافظة خلال الفترة السابقة، ومدى أثر ذلك على الإنجازات الملموسة في القطاعات الخدمية المستهدفة .. مؤكدة عزم البرنامج توسيع مشاريعه وحشد التمويلات المطلوبة لإقامة مشاريع تنموية مستدامة في اليمن ومحافظة لحج خاصة ..