رياضة

التلال يخطف تأهل بشق الأنفس من أمام الميناء في مريسي 28

لحج الغد-

خرج فريق التلال بتأهل عسير من أمام الميناء بركلات الترجيح، بعدما انتهت نتيجة المباراة بشوطيها الاصلي بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهيد الحبيشي، ضمن مباريات بطولة الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية لكرة القدم بنسختها الثامنة والعشرون والتي تقام بتنظيم إتحاد الكرة بعدن، برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أ.أحمد حامد لملس وانتقالي العاصمة عدن، وبدعم بنك التسليف التعاوني والزراعي كاك بنك وشركة أنماء للتطوير العقاري المحدودة، وتحت إشراف دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي ومكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

وبهذا الفوز ينتظر فريق التلال الفائز من مباراة شباب مرخة شبوة والشعلة في الدور ربع النهائي.

انطلاقة المباراة وكما كان متوقعا شهدت بداية حذرة جانب الطرفين تحسباً لصدمة البداية وتلقي هدف مبكر يخلط الاوراق ويبعثر الصفوف، فاعتمد الفريقين في هذه الأثناء على تناقل الكرات القصيرة واللعب في مربعات وسط الملعب دون أن تسفر هذه الألعاب عن أي خطورة في الدقائق الماضية.

شيئا فشيئا بدء لاعبو الفريقين في التحرر والتخلص من الضغط، فكانت الدقائق المتبقية من عمر الشوط أفضل من ناحية الحضور الفني والذهني وخاصة من جانب لاعبي التلال الذين حاولوا السيطرة على اللعب من خلال الانتشار في مربعات ملعب اللقاء والضغط على لاعبي الميناء في مناطق لعبهم لكن دون أن تهتز شباك المنافس، لينتهي الشوط الأول سلبيا في الأداء والنتيجة.

نتيجة الشوط الأول شكلت ضغط على لاعبي التلال مع بداية الشوط الثاني، تحسباً لعنصر المفاجأة وتفادي شبح الوقوع في الفخ وعدم تكرار نكسة النسخة الماضية، فحاول التلاليين تنظيم الصفوف والتقدم نحو مناطق الميناء بغية تسجيل هدف منذ البداية يريح الأعصاب.

مرت دقائق المباراة وزاد من خلالها الضغط على لاعبي التلال وبالمقابل نتيجة المباراة زادت من إصرار وحماسة لاعبي الميناء الذين ظهروا في اللقاء بصورة رائعة واستطاعوا في كثير من الأوقات تهديد مرمى التلال عن طريق الكرات المرتدة والتي كانت تصنع خطورة على دفاع، بقية الدقائق لم تشهد أي جديد لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين سلبيا دون أهداف.

بعد نهاية الوقت الأصلي لجأ الفريقين لركلات الترجيح والتي شهدت تألق حارس التلال وضاح انور الردفاني والذي منح فريقه تاهلا عسيرا للدور ربع النهائي بتصديه لركلتي جزاء والتي انتهت 4/3 لصالح فريق التلال.

أدار اللقاء الحكم احمد الوحيشي (ساحة) وساعده على الخطوط مازن عبدالصمد (مساعد أول) وياسين اللبني ( مساعد ثاني) وكان الحكم علي باسليم رابعاً ورافبهها فنيا الكابتن هاني عبدالكريم.

نال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق التلال سعيد العولقي وتسلم جائزته من الكابتن محمد غرامة (ابو علي) الأمين العام المساعد لنادي شباب مرخة شبوة.

وتتواصل غدا مباريات الدور الثاني من منافسات البطولة، من خلال إقامة مباراتان يلتقي في المباراة الأولى اهلي عدن والتضامن شبوة في حين يلعب في المباراة الثانية فريقا الشعلة عدن وشباب مرخة شبوة.