عربي ودولي

‏قائد الحراك التهامي يطالب بالعدالة والسلام في كلمة هامة في مؤتمر جنيف 

 

لحج الغد /خاص

قدّم قائد الحراك التهامي كلمة هامة حيث أكد على ضرورة تحقيق العدالة والسلام في اليمن، وذلك في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها الشعب اليمني جراء هجمات المليشيا الحوثية وتدهور الوضع الإنساني في اليمن وفي تهامة بشكل خاص .

وتناول قائد الحراك في كلمتة الأوضاع في تهامة، التي تعاني من التمييز والاستبعاد، مشيرًا إلى حقد تاريخي يتسبب في انتهاك حقوق سكانها. داعياً إلى تحقيق سلام عادل يستند إلى مبادئ العدالة والتوازن في إدارة شؤون كل منطقة من اهلها .

وأكد قائد الحراك على أهمية مشاركة أبناء تهامة في تحديد مستقبلهم والمساهمة الفعّالة في بناء السلام. وطالب بإعطاء المناطق المضطهدة حقها في الإدارة الذاتية والتخلي عن الانتماء لأي جهة خارجية.

في نهاية الكلمة، شدد قائد الحراك على أهمية التفاعل الفوري من قِبَل المجتمع الدولي لتحقيق السلام وتأمين المستقبل الأمني لليمن والمنطقة. وتهامة وأشار إلى أن تحقيق العدالة يمثل الأساس لحل الأزمة اليمنية وتحقيق السلام الدائم.

وجدد قائد الحراك التهامي دعوته للمجتمع الدولي للتحرك بفعالية ودعم جهود تحقيق العدالة والسلام، مؤكدًا ان إيجاد حلاً دائمًا يجب ان يقوم على أساس العدالة والمشاركة الفعّالة للمناطق المتضررة وفي مقدمتهم أبناء تهامة مع التأكيد على أهمية مشاركتهم في تشكيل مستقبلهم وتحديد مصيرهم بشكل فعّال.