أخبار الجنوبتقارير وتحقيقات

إنها حضرموت الصدق والوفاء.. أنجبت أعظم قيادات الجنوب العربي

لحج الغد _ وادي حضرموت

 

حضرموت اسم راسخ في الوجدان الشعبي وحاضرا على مدى خمسة الف سنة في ضمير شعب الجنوب العربي من الشرق إلى الغرب وحضرموت حملت لواء التنوير منذ عهد الإمام المهاجر الحبيب احمد بن عيسى ومرورا برواد تحرير الجنوب العربي من ابناء حضرموت السيد محمد علي الجفري والاستاذ شيخان عبد الله الحبشي والسيد علي سالم البيض والقائد العسكري صالح ابوبكر بن حسينون..‏حضرموت التاريخ.. حضرموت الوسطية ..حضرموت الامانة ..حضرموت الصدق ..

حضرموت الوفاء والجنوب العربي من حوف شرقا إلى المندب غربا ارض حضرموت.. الجنوب العربي شعبا وقيادة. يرسلون رسالتهم بصدق للعالم وفحواها ليس لدينا اطماع توسعية في ارض احد وليس لدينا احقاد ضد احد ولا نريد غير حقنا المشروع والسلام للجميع جرب قادتنا الوحدة مع اليمن السياسي في 22مايو1990 لكن فشلت فشلا ذريعا وعوضا عن معالجة اسباب الفشل.

 

شنت قوى نظام الجمهورية العربية اليمنية حربها على الجنوب في 27ابريل1994 والغت اتفاقيات اعلان الوحدة والغت دستورها واستعادة نظامها المتخلف وفرضت به احتلالها على الجنوب منذ 7/7/94 واخر رسالة ارسلتها حضرموت امس من مليونية المكلا لن نقبل باحتلال ميليشيات عصابات اليمن ليس في حضرموت الساحل ولكن في كل حضرموت بل في كل ارجاء الجنوب العربي..انها حضرموت الصدق والوفاء والامانة والوسطية.. وهذه رسالتها لكل الابعاد محليا وإقليميا ودوليا.؟

 

 

 

الباحث/علي محمد السليماني