أخبار لحج

مؤسسة اصدقاء البيئة للتنمية تدشن أول نشاط بمشروع توعية حول التغيرات المناخية بمدارس ومعاهد تبن

لحج الغد – تبن
برعاية محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله تركي ومدير فرع الهيئة العامة للبيئة لحج ومدير مكتب التربية والتعليم لحج ومدير عام التعليم الفني والتدريب المهني لحج

تدشن مؤسسة أصدقاء البيئة للتنمية (FEFD) أول نشاط بمشروع توعية حول التغيرات المناخية في مدارس ومعاهد مديرية تبن حيث قامت مؤسسة أصدقاء البيئة للتنمية بتدشين أول نشاط ضمن مشروع توعية حول التغيرات المناخية في عدد من المدارس والمعاهد في مديرية تبن بمحافظة لحج. وقد تم تنظيم هذا النشاط بهدف زيادة الوعي بأهمية حماية البيئة والتصدي لتحديات التغير المناخي.

تضمن النشاط محاضرات توعوية تتناول مواضيع متعددة مثل التعريف بالمناخ والطقس والبيئة وتأثيرات التغير المناخي على البيئة والصحة والزراعة، والتعرف على أثر المصانع على البيئة والقلق المناخي وتأثير المناخ في الاقتصاد، وكذلك الإجراءات العملية التي يمكن اتخاذها للحد من هذه التأثيرات.
كما تم توزيع منشورات تحمل رسائل واضحة حول أهمية المحافظة على البيئة وتعزيز السلوك البيئي الإيجابي بين الناس في المجتمع.

كما تمت الإشارة إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود المؤسسة لتعزيز الاستدامة البيئية وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

يعد هذا النشاط الأول في سلسلة من الأنشطة المخطط لها ضمن مشروع توعية حول التغيرات المناخية، ومن المتوقع أن يستفيد منه عدد كبير من الطلاب والمعلمين وأفراد المجتمع المحلي. وتعكس هذه المبادرة التزام المؤسسة ببناء جيل واعٍ ومسؤول يسهم في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

كما نتقدم بالشكر للمدير العام للتعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ ايمن الشحيري ومدير مكتب التربية والتعليم مديرية تبن الاستاذ مقبل السلامي ومديره المعهد الأستاذة ماجده حيدر، وأيضاً لمدير مدرسة القادسية الأستاذ ايسر الصبيحي
ومديرة مدرسة الخنساء الأستاذة هناء درويش.